رسمياً: آن هاثاواي وراسل كرو ينضمان لهيو جاكمان في معالجة موسيقية لـ''البؤساء''

  • خبر
  • 12:22 مساءً - 19 اكتوبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
النجمة آن هاثاواي
صورة 2 / 2:
راسل كرو

بعد استمرار المفاوضات ﻷسابيع ، تأكد بشكل نهائي انضمام النجمة آن هاثاواي ، والنجم راسل كرو ، إلى هيو جاكمان ، لتقديم معالجة المخرج توم هوبر الموسيقية لرواية " البؤساء" ، والتي كتبها الروائي الفرنسي فيكتور هوجو ، وتعتبر واحدة من أعظم وأشهر الأعمال في تاريخ الأدب العالمي .

وبالرغم من تقديم الرواية في العديد من الاقتباسات السينمائية في مختلف دول العالم ، إلا أن المخرج توم هوبر قد أكد على أن المختلف هذه المرة هو المعالجة ، حيث ينوي تقديمها بشكلٍ موسيقي ، ولذلك فإنه في اختياراته لـ"جاكمان ، كرو ، هاثاواي" قد اهتم ، إلى جانب مناسبتهم ﻷدوارهم ، بقوة أصواتهم كذلك .

وتدور أحداث العمل في فرنسا القرن التاسع عشر ، حيث "جان فالجان" - سيؤدي دوره هيو جاكمان - ، الذي يدخل السجن لمدة 19 عاماً من أجل سرقته لرغيف خبز ، ويشعر بمرارة شديدة اتجاه المجتمع ﻷن حجم الجرم الذي ارتكبه لا يناسب حجم العقاب ، وفي محاولته للانتقام بعد خروجه من السجن يحاول سرقة رجل غني ، ولكن تسامح الرجل معه بعد القبض عليه يغير من طباعه إلى الأبد ، ويصير رجلاً صالحاً ، لولا ملاحقته من قبل الشرطي "جيفرت" - راسل كرو - ، والذي يريد إعادته إلى السجن بتهمة كسر إطلاق السراح المشروط .

وعلى الناحية الأخرى هناك "فانتين" - آن هاثاواي - ، والتي تُنْجِب طفلتها "كوزيت" إثر علاقة غير شرعية مع حبيبٍ ندل ، وتضطر لبيع شعرها والعمل كفتاة ليل ، من أجل الإنفاق عليها ، قبل أن تُقتاد إلى السجن على أثر مشاجرة ، وهناك تُقابل "جان فالجان" ، وتوصيه على تربيه ابنتها بعد موتها .

ومن المقرر أن يتم طرح الفيلم في 7 ديسمبر 2012 ، من أجل المنافسة على جوائز الأوسكار في العام القادم ، والتي يأمل صناع العمل في أن يكون له نصيب بها ، خصوصاً وهو من إخراج توم هوبر ، الذي حصل على جائزتي أوسكار أفضل فيلم ومخرج عن فيلم " خطاب الملك" في حفل الأكاديمية الأخير .



تعليقات