بالفيديو: تحيّة سينمائية ﻷفلام المخرج الكبير تيم بيرتون

  • خبر
  • 01:53 مساءً - 2 نوفمبر 2011
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
المخرج "تيم بيرتون" مع إحدى كائناته الخيالية
صورة 2 / 4:
المخرج تيم بيرتون
صورة 3 / 4:
تيم بيرتون مع رفيق دربه جوني ديب في شخصية "مادهانتر" أثناء تصوير "أليس في بلاد العجائب"
صورة 4 / 4:
تيم بيرتون وجوني ديب .. أحد أشهر الثنائيات الهوليوودية في التاريخ

يُعتبر المخرج تيم بيرتون واحداً من ذوي البصمة في صناعة السينما الهوليوودية ، حيث تمتاز أفلامه دوماً بصبغة فانتازية ، جعلته واحداً من أنجح وأشهر مخرجي جيله ، ودفعت الأمر إلى أبعد من ذلك: ليس فقط أن يكون له مُعجبين ومحبين ، ولكن كذلك أن يكون له تلامذه ، يتبعون أسلوبه السينمائي .

ومن ضمن هؤلاء المونتير الهولندي "كيس فان هيوزين" ، والذي قام ، ضمن سلسلة على قناته في موقع اليوتيوب وبعض المواقع الأخرى ، بتقديم سلسلة تحية لمخرجيه المفضلين ، يقدم فيها مشاهد وعبارات خالدة من أفلامهم ، وهو ما فعله مع بيرتون .

ووصف "فان" بيرتون بأنه واحد من صناع الأفلام الذين يستطيعون سرد الحكايات بشكل مختلف عن الجميع ، ويجعل من شخصياته وأحداثه جديدة وأيقونية ، وتكتسب مع الوقت صفة "الكلاسيكية" ، سواء بالنسبة لتاريخ السينما ، أو لكل مشاهد على حدة .

وأضاف أن بيرتون يُجيد في خلق عوالمه للدرجة التي يفكر فيها أحياناً أنه رجل يعيش في عالم خيالي صُنع له وحده ، وهو ما حاول التعبير عنه في الفيديو .

واستخدم "فان" في الفيديو القصير الذي تبلغ مدته دقيقتين ونصف ، مشاهد من أربعة عشر فيلماً ، هي كل ما قدّمه بيرتون على صعيد الأعمال الروائية الطويلة طوال مسيرته ، وفي مقدمتها " Big Fish" ، "Ed Wood" " Edward Scissorhands" ، وصولاً إلى "Alice in Wonderland" ، آخر أفلامه الذي عرض في العام الماضي .

شاهد "تحية سينمائية" ﻷفلام تيم بيرتون:
[http://www.youtube.com/watch?v=NjGkVtj\_UbE]

وصلات



تعليقات