عمرو سلامة: ''أسماء'' فيلم بسيط ذو مضمون إنساني

  • خبر
  • 04:11 مساءً - 15 نوفمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
هند صبري في لقطة من الفيلم
صورة 2 / 2:
المخرج عمرو سلامة أثناء تصوير الفيلم

رفض المخرج عمرو سلامةاعتبار فيلمه الجديد " أسماء" ليس تجارياً ، أو "فيلم مهرجانات" كما يُقال ، مؤكداً أنه تلقى ردود أفعال إيجابية من الجمهور العادي الذي شاهد الفيلم ، ﻷنه فيلم بسيط ، بمضمون إنساني ، ومن الممكن أن يكون مؤثراً بالنسبة ﻷي شخص .

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية "أسماء" ، المُصابة بالإيدز ، وترفض وَصْم المُجتمع لها ، وتخوض صراعات من أجل حقها في العلاج ، والحياة بشكل أفضل .

وأوضح سلامة ، في حوارٍ مع جريدة المصري اليوم ، أن فكرة الفيلم قد بدأت عام 2005 ، حيث كان يقدم فيلماً تسجيلياً عن مرضى الإيدز ، وظلت بعض الحكايات في ذهنه ، إلى أن قرر تحويلها إلى فيلم روائي طويل .

وكشف سلامة أن 90% من أحداث الفيلم مقتبسة من وقائع وتفاصيل حقيقية ، عاصرها مع مرضى بالإيدز خلال تلك الفترة ، وبالتحديد شخصية "أسماء" الحقيقة ، التي قامت بأداءها هند صبري ، وتتجاوز تفاصيل قصتها المرض نفسه ، لتصبح حالة إنسانية متكاملة حاول الفيلم نقلها .

وأكد سلامة أن الفيلم قد استغرض التحضير له ، منذ بداية الكتابة ، عدة سنوات ، وأشار إلى مشاركة هند صبري له لكل تفاصيل العمل منذ البداية بشكل فاعل ، لدرجة أخذه لرأيها في بعض مراحل كتابة السيناريو ، لتقدم بعد ذلك الدور ببراعة شديدة ، ويصبح - بحسب تعبير سلامة - أول أفلامها كبطلة بشكل حقيقي .

"أسماء" من تأليف وإخراج عمرو سلامة ، ومن بطولة هند صبري و ماجد الكدواني و هاني عادل و أحمد كمال و سيد رجب ، ولم يتم بعد موعد عرضه جماهيرياً في مصر.



تعليقات