سبيلبرج يقترب من إخراج قصة سيدنا موسى

  • خبر
  • 03:27 مساءً - 16 نوفمبر 2011
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج
صورة 2 / 2:
أحد التصوّرات التوراتية للحظة انشقاق البحر الأحمر في قصة سيدنا موسى

بعد توالي الترشيح قبل عدة أسابيع عن ترشيح شركة "وارنر برازرز" للمخرج الكبير ستيفن سبيلبرج لإخراج ملحمة كبرى عن قصة نبيّ الله "موسى" عليه السلام ، أبدى سبيلبرج حالياً موافقة مبدئية ، مع وضع المشروع ضمن خططه المستقبلية .

ويحمل الفيلم اسم " آلهة وملوك" ، وكتب له السيناريو "مايكل جرين" و"ستيوارت هازلدين" ، مُتتبعين خيوط القصة التوراتية في العهد القديم ، مع التركيز على الفصولِ الأخيرة منها ، والتي تشهد قيادة سيدنا موسى لنضال اليهود العبيد في مصر ، وصراعه مع فرعون ، والخروج من مصر عبر البحر الأحمر .

وأكّد بعض التقارير الهوليوودية على حرص الشركة على أن يقوم بتقديم العمل مخرج يهودي ، يُدرك الأبعاد الدينية والتاريخية للقصة بشكل جيد ، وهو ما يتوفر في سبيلبرج ، الذي قرأ بالفعل السيناريو ، ووضع ميزانية مبدئية تصل إلى "300 مليون دولار" .

يذكر أن قصة سيدنا موسى قد سبق إخراجها في الفيلم الكلاسيكي الشهير "الوصايا العشر" ، للمخرج الكبير "سيسيل دي ميل" ، وكانت بعد الأنباء قد انتشرت قبل عدة أشهر ، تشير إلى استعداد "دارين أرنوفسكي" تقديم نسخة جديدة عن نفس القصة ، إلا أن المشروع توقف مع طرح اسم سبيلبرج في الصورة .



تعليقات