محمد خان وهند صبرى وعمرو واكد أعضاء لجان تحكيم مهرجان الأقصر السينمائى للأفلام الأفريقية

  • خبر
  • 11:04 مساءً - 17 ديسمبر 2011
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
الفنان عمرو واكد
صورة 2 / 4:
الفنانة هند صبرى
صورة 3 / 4:
المخرج محمد خان
صورة 4 / 4:
المخرج الراحل رضوان الكاشف

قررت إدارة مهرجان الأقصر السينمائى الأول للأفلام الأفريقية الذى من المفترض أن يعقد فى الفترة من 21 فبراير إلى 28 فبراير، إهداء الدورة الأولى إلى روح المخرج الراحل رضوان الكاشف مع عرض فيلمه " عرق البلح" ضمن برنامج "سينما الجنوب فى مصر".

ويضم برنامج "سينما الجنوب فى مصر" أيضاً 4 أفلام أخرى هى " الطوق والأسورة" لـلمخرج خيرى بشارة، " المومياء" لـلمخرج الراحل شادى عبدالسلام، " البوسطجى" لـللمخرج الراحل حسين كمال، و" الهروب" لـلمخرج الراحل عاطف الطيب.

كما قررت إدارة المهرجان عدم اختيار رئيس لأى من لجنتى تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة، على أن تقتصر اللجنتان على الأعضاء فقط.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة كلاً من المخرج محمد خان، الفنانة هند صبرى، المخرج الموريتانى عبدالرحمن سيساكو، المخرج الغينى ماما كيتا، على أن يتبقى عضوا واحداً سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فتضم الفنان عمرو واكد، الناقد المغربى مصطفى المسناوى، بالإضافة إلى المخرجة فانتا ريجينا من بوركينا فاسو.

وأكد الفنان سيد فؤاد مؤسس ورئيس المهرجان فى تصريح لجريدة المصرى اليوم أنه سيحاول أن يختار كل عناصر المهرجان من الشباب، موضحاً أن المهرجان سيقوم بإصدار كتابين هما "أعلام الإخراج فى القارة السوداء" للناقد سمير فريد، و"سينما أفريقيا السوداء" الذى ترجمه الناقد محمود على.

جدير بالذكر أن مهرجان الأقصر تنظمه "مؤسسة شباب الفنانين المستقلين" بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والخارجية، بالتعاون مع محافظة الأقصر.



تعليقات