انطلاق مهرجان ''مصري أصلي'' في 19 يناير

  • خبر
  • 07:44 مساءً - 16 يناير 2012
  • 1 صورة



عمرو سلامة ، آيتن أمين ، تامر عزت ، والمنتج محمد حفظي ، صناع فيلم تحرير 2011 الذين ستتم استضافتهم في افتتاح مهرجان مصري أصلي

عقد المعهد الثقافي الإيطالي اليوم ، الاثنين ، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بإطلاق دورة مهرجان" مصري أصلي" السينمائي بالقاهرة ، والذي سيُقام في الفترة من 19 يناير إلى 22 يناير الجاري .
ويَهدف المهرجان ، الذي يُموله الإتحاد الأوروبي ، إلى دعم الأفلام المصرية المستقلة ، الروائية والوثائقية ، تحت مشروع يحمل اسم "النجوم الصاعدة" ، يروج لجيلٍ جديد من صانعي السينما ، كمباردة لفتح قنوات جديدة للتعبير الفني ، والتأكيد على دور الفن كوسيلة لنشر الوعي ، وذلك بحسبِ ما جاء في بيانٍ رسمي لإدارة المهرجان .

ويُفتتح المهرجان يوم الخميس المقبل ، 19 يناير ، في السادسة والنصف ، بالمعهد الثقافي الإيطالي بالزمالك ، بعرضِ الفيلم الوثائقي " تحرير 2011" ، وإقامة جلسة نقاشية المخرجين الثلاثة الذين قاموا بإخراجه .

فيما تبدأ يوم الجمعة ، 20 يناير ، عروض المهرجان لأفلامٍ قصيرة ووثائقية ، تحت ثلاث أقسام ، وهُم: قسم المسابقة ، القسم الإضافي ، قسم النجوم الصاعدة .

وبعد انتهاء فترة المهرجان بالقاهرة ، سيتم تقديم عروضه بمحافظاتٍ أخرى ، حيث تستقبل بورسعيد مجموعة مختارة من أفلام المهرجان خلال الفترة من 28 إلى 30 يناير، وذلك في مقر الجمعية المصرية للتنمية الثقافية الفرنسية الأليانز فرانسيز ، في حين يعقد المهرجان في المنيا خلال الفترة من 2 إلى 4 فبراير في مقر جمعية الجيزويت والفرير للتنمية بالمنيا.



تعليقات