الرقابة تصرح بعرض جدو حبيبى و إعادة مشاهدة ركلام ومصور قتيل وبنات العم

  • خبر
  • 10:55 صباحًا - 27 يناير 2012
  • 1 صورة



بعد الأزمة التي آثارها فيلم « واحد صحيح» قرر د. سيد خطاب رئيس الرقابة أن يقوم بإعادة مشاهدة أي عمل سينمائي في نسخته النهائية، وذلك بعد حصوله علي التقرير النهائي للرقباء والمختصين بتقييم هذا العمل والذي لم يوقع عليه إلا بعد التأكد بنفسه من صلاحية العمل للعرض العام حسب ماورد بجريدة روزاليوسف.

وقد قام خطاب بتطبيق القرار علي فيلم « جدو حبيبي» حيث شاهده وقام بإعطاء التصريح النهائي بعرضه.

وأضاف أن كل ما أشيع حول حذف مشاهد منه عار تماما من الصحة حيث إن الفيلم كوميدي اجتماعي وقصته لا تحمل أي ألفاظ أو مشاهد خارجة.

ومن جانبه قرر خطاب إعادة مشاهدة فيلم « ركلام» للنجمة غادة عبدالرازق خلال الأيام القادمة ولكن بنسخته الـ35 مللي.. حيث قال: «تمت مشاهدة الفيلم من قبل بعض الرقباء ولكن بنسخة العمل الخالية من التترات والموسيقي التصويرية.. وقاموا بإجازته ولكني وقفت إمضائي علي التصريح لحين مشاهدتي له للتأكد من عدم وجود مشهد أو لفظ خارج.. كما طالبت صناع فيلم « مصور قتيل» بإعادة مشاهدته في الصيغة النهائية له وذلك بعدما حصلت علي تقرير الرقباء المبدئي بعدم وجود أي ملاحظات حول العمل فهو عمل يدور في إطار خيالي ويدور حول شخص يسابق الزمن ويطلع علي المستقبل ليحاول منع حدوث جرائم قتل».

من ناحية أخري أكد خطاب أنه ينتظر مشاهدة النسخة النهائية من فيلم « بنات العم» للثلاثي أحمد فهمي و شيكوو هشام ماجد وذلك خلال الأيام القادمة بعد تقرير الرقباء بإجازته للعرض بدون أي ملاحظات، وعن مشكلة المشاهد التي تم حذفها من إعلان «بنات العم» وإجازتها بالفيلم. أوضح خطاب الأمر قائلا: «إعلان الفيلم كان ممنتجًا بطريقة قطع ألفاظ محددة ووضعها واحدة تلو الأخري فطالبت صناع الفيلم بضرورة حذف هذه الألفاظ من " التريلر"



تعليقات