مهرجان برلين يكرم ميريل ستريب بالدب الذهبي عن مجمل مسيريتها

  • خبر
  • 02:58 مساءً - 15 فبراير 2012
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
ميريل تلقت الورود في برلين بسبب عيد الحب
صورة 2 / 5:
ميريل مع جيم برودبنت وفيلدا للويد ، الذين شاركاها في فيلم "المرأة الحديدية"
صورة 3 / 5:
النجمة الكبيرة ميريل ستريب
صورة 4 / 5:
ميريل ستريب
صورة 5 / 5:
ميريل ستريب

قام مهرجان برلين السينمائي الدولي ، أمس الثلاثاء 14 فبراير ، بتكريم النجمة الأمريكية الكبيرة ميريل ستريب ، بمنحها الدب الذهبي للمهرجان ، عن مُجمل مسيرتها السينمائية العظيمة ، والممتدة منذ ما يقارب الأربعين عاماً .

ومنح الجائزة لميريل الممثل جاك جيلينهال ، عضو لجنة تحكيم المهرجان هذا العام ، ووصفها بكونها ممثلة عظيمة ، وإنسانة رائعة ، ولذلك يسعد برلين بتكريمها في تلك الليلة .

وفي كلمتها أثناء استقبال الجائزة ، أكدت ميريل على سعادتها الشديدة بما تمر به تلك الأيام ، وقامت بالشكر والامتنان لكل الذين عملوا معها طوال مسيرتها ، وبالأخص في فيلمها الأخير " المرأة الحديدية" .

وأضافت ، أنها موجودة هناك الليلة بفضل الكتاب والمخرجين العظام الذين التقيتهم عبر سنوات طويلة ، ولذلك فالفضل كلهم يرجع إليهم ، وخصت بالذكر آلان باكولا ، هارولد بنتر ، والمخرج الكبير روبرت ألتمان .

يُذكر أن ميريل تعيش تلك الأيام أحد أعظم فترات مسيرتها ، بسبب التكريم المتتالي الذي تلقاه عن دور رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر في فيلم "المرأة الحديدية" ، حيث حصلت مؤخراً على جائزة الجولدن جلوب ثم البافتا كأفضل ممثلة ، ومن المتوقع أن تحصل على أوسكارها الثالث ، في الحفل الذي سيقام بالسادس والعشرين من فبراير المقبل .



تعليقات