أنجلينا جولي تطالب المجتمع الدولي بوقف مذابح قتل المدنيين في سوريا

  • خبر
  • 03:40 مساءً - 25 فبراير 2012
  • 1 صورة



أنجلينا جولي أثناء تصوير فيلمها "في أرض الدم والعسل"

"الشيء الوحيد الذي يجب الالتفات إليه هو إيقاف قتل المدنيين في الشوارع السورية ، ليس هذا هو الوقت المناسب للتساؤل عن من أو كيف أو أين ، اوقفوا قتل الأطفال والنساء أولاً ، ثم تحدّثوا بعد ذلك" ، هكذا تحدث النجمة الأمريكية ، وسفيرة النوايا الحسنة بالأمم المتحدة ، أنجلينا جولي ، عند سؤالها عن الوضع في سوريا .

وجاء ذلك على هامش عرض فيلمها الأول كمخرجة " في أرض الدم والعسل" ، والذي تتناول فيه حرب البوسنة ، والمآسي التي خلفتها وراءها ، وهو ما يبدو مُشابهاً ، ولو ضمنياً ، للوضع الحالي في سوريا .

وقالت أنجلينا جولي ، بحزنٍ بالغ ، أنها منذ فترة قليلة كانت تمشي في الشوارع السورية ، وتعتبر عاصمتها دمشق مدينة رائعة الجمال ، ولكن الآن كل هذا قد تغيّر ، وصار الأمر مُرعب ومقلق ومأساوي بشكلٍ كامل .

وهاجمت جولي بحدّة استخدام بعض الدول لحق الفيتو ضد اتخاذ الأمم المتحدة قرارات ضد سوريا بسبب المجازر التي يرتكبها نظام بشار الأسد ، وقالت: "هناك دول لا تريد التحرك لإنقاذ المدنيين ، فهي تشعر بقوة استخدام الفيتو عندما يكون هناك مصالح لها في دولٍ أخرى ، بغض النظر عن الضحايا الذين يسقطون يومياً" .

وأضافت ، أن موقف تلك الدول يجعل من الضروري التساؤل عن حق استخدام الفيتو ، عندما يتعلق الأمر بغاياتٍ إنسانية واضحة ، كإنقاذ الآلاف الذي يفقدون حياتهم وذويهم .

واعتبرت جولي أن التدخل الحاسم والسريع ضرورة مُلِحّة ، وألاّ يتجاهل المجتمع الدولي ما يحدث من مآسي أكثر من ذلك ، فالوضع في سوريا لم يعد يحتمل الانتظار .



تعليقات