"الفنان" يُوحّد مُرشحي الرئاسة في فرنسا

  • خبر
  • 02:10 مساءً - 1 مارس 2012
  • 1 صورة



المخرج ميشيل آزانافسيكوس

لثلاثِ أيام ، نسى السّاسة الفرنسيون خلافاتهم ، واحتفلوا جميعاً ، بما أسمته صحيفة الليموند الأكثر انتشاراً بـ"نصر فرنسي في هوليوود" ، بعد فوز فيلم " الفنان" بخمس أوسكارات ، من ضمنهم أفضل فيلم .

ويُعتبر الفيلم هو أول عمل ذو إنتاج فرنسي ، يحصل على جائزة أفضل فيلم ، في كبرى الاحتفالات السينمائية في هوليوود ، وهو إنجاز ضخم ، خصوصاً مع التحدّي الكبير في تجربة الفيلم كعملٍ صامت .

وشكر الرئيس الفرنسي "نيكولا ساركوزي" طاقم الفيلم ، مؤكداً على أنه فخور بهذا العمل الرائع ، الذي يؤكد على قيمة السينما الفرنسية ، قبل أن يَصِف أداء بطل الفيلم " جان دوجردان" ، الذي حصل على أوسكار أفضل مُمثل ، بأنه "مُبهر" .

بينما وَصف منافسه في انتخابات الرئاسة "فرانسو هولاند" ، ذو الميول اليسارية ، الفيلم باعتباره "أسطورة السينما الفرتسية" .

يُذكر أن فيلم "الفنان" قد حقق إنجازات مُذهلة هذا العام ، منذ عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي ، مايو الماضي ، وحصوله على جائزة أفضل ممثل ، مروراً بالجولدن جلوب ، والبافتا ، والسيزار ، وعشرات النقابات والجمعيات السينمائية التي توجته فيلم العام ، ونهايةً بخمس أوسكارات صنعت منه واحداً من أنجح الأفلام الفرنسية في التاريخ .



تعليقات