وزير الإعلام يمنع بث أغنية (مطلوب زعيم) وجبهة الابداع تسجل إعتراضها

  • خبر
  • 12:16 مساءً - 12 مارس 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
لوجو الجبهة
صورة 2 / 2:
فريق كايروكي

أبدي أعضاء فريق كايروكي الغنائي استيائهم الشديد من قرار وزير الإعلامالمصري بمنع بث أغنية (مطلوب زعيم) على أي من الإذاعات المصرية، الأغنية كانتأطلقتها الفرقة عقب أحداث 25 يناير،وقد ورد في أسباب المنع احتواء الأغنية على ألفاظ غير لائقة، حسبما ذكر موقع جريدةالتحرير الإلكتروني.

وكان وزير الإعلام اللواء أحمد أنيس قد أبلغ رئيس الإذاعة المصرية السيدإسماعيل الششتاوي أعتراضه على إذاعة أغنية (مطلوب زعيم) وذلك لاحتوائها على لفظ"""(دكر والذي أعتبره الوزير غير لأئق، وقد تقرر بناءً على ذلك تحويل رئيسة إذاعة الأغاني نجلاء الغنامإلي التحقيق لسماحها بإذاعة الأغنية. كماأمر الوزير بوضع لافتة داخل أستوديوهات الإذاعة كُتب عليها "ممنوع إذاعةأغنية مطلوب زعيم لاحتوائها على ألفاظ غير لائقة".

وقد سجل تامر هاشم أحد أعضاء كايروكي دهشته من قرار وزير الإعلام، كما قالأنه لا يجد تفسير لما يحدث وأستغرب أنيعترض الوزير على كلمة "دكر" ويترك كلمة "خازوق" الموجودةأيضاً ضمن كلمات الأغنية.

وعلى خلفية هذا المنع أصدرت جبهة الأبداع المصري عبر صفحتها على موقعالتواصل (فيس بوك) بياناً تندد فيه بالقرار، وأكد البيان على ضرورة أن لا تخضع قرارت المنع للهوى الشخصي لأصحاب السلطة، مؤكداً أن هذه أبسط المفاهيم التي قامتالثورة من أجلها. وشدد البيان على أن قرار المنعابداً لن يمنع الأغنية من الوصول للجمهور، حيث أكد أن الفن المستقل قد تجاوز منذزمن مفهوم الإعلام الرسمي.

ورغم موقف الجبهة الرافض للمنع إلا أن ذلك لم يمنعهم من ابداء تحفظهم على كلمة "دكر" المذكورة في الأغنية، ليس لفظاظة الكلمة ولكن منجهة المفهوم الذكوري الذي توحي به الكلمة، مؤكدين أنه لايجب إغفال دور المرأة خاصةوأنه تجلي في أحسن صوره في أحداث 25 يناير 2011 ، والتي تعد الأغنية نتاج لها.

وصلات



تعليقات