بالصور: ليلى علوى تعقد مؤتمراً صحفياً من أجل نابليون بونابرت

  • خبر
  • 10:16 صباحًا - 26 مارس 2012
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
الإحتفال ببدء التصوير
صورة 2 / 5:
جانب من المؤتمر
صورة 3 / 5:
ليلى خلال المؤتمر
صورة 4 / 5:
ليلى علوى خلال المؤتمر
صورة 5 / 5:

عقدت أمس أسرة مسلسل ( نابليون بونابرت) مؤتمراً صحفياً بفندق ماريوت بالقاهرة لإعلان التفاصيل الخاصة بالعمل.

وقد حضر المؤتمر أبطال العمل و على رأسهم الفنانة ليلى علوى، شريف سلامة، سوسن بدر، فرح يوسف، أروى جودة، محمود الجندي، سامح الصريطي، كما سيضم المسلسل مجموعة كبيرة من الممثلين بالإضافة إلى عدد من الممثلين الفرنسيين، حيث يجسد شخصية القائد (نابليون وبونابرت) النجم الفرنسي جريجوار كولين.

مسلسل (نابليون بونابرت) من إخراج التونسى شوقي الماجري ومن تأليف عزة شلبي، وإشراف المادة التاريخية حلمي شلبي، وقام بتصميم ديكوراته مهندس الديكور عادل مغربي، و تصميم الأزياء قامت به سهى حيدر، و المنتج الفني للعمل صلاح طعمة.

وفى بداية المؤتمر عبرت ليلى علوى عن سعادتها بالعمل مع المخرج التونسى شوقى الماجرى، مؤكدة أن دورها بالمسلسل ليس كبيراً، وإنما دوراً محورياً، مشيرة إلى أنها ستجسد شخصية نفيسة أم المماليك، وهى شخصية حقيقية موجودة فى التاريخ، ولها دور هام جداً فى تلك الفترة التاريخية .

وعن فكرة العمل اوضحت الكاتبة عزة شلبى خلال المؤتمر أن المسلسل يلقى الضوء على جوانب الحياة الإجتماعية والسياسة في ذلك الوقت البعيد من التاريخ، من خلال سيرة إحدى العائلات المصرية، مع رصد لأهم الأحداث التي أثرت في المجتمع المصري بشكل عام، بداية من معركة شبراخيت بين (نابليون) و(مراد بك) قائد المماليك، مروراً بثورتي القاهرة الأولى والثانية، وحتى خروج الحملة مهزومة من مصر.

وأضافت (عزة): هذا العمل إستثنائيا لأنه يعيد صياغة التاريخ من خلال تجسيد شخصيات درامية عاشت قبلنا بأكثر من مائتي عام، لذا كان لابد من البحث التاريخي الدقيق بالإستعانة بمراجع ومتخصصيين.

وأضافت المؤلفة عزة شلبي وما يؤكد إستثنائية التجربة هو مزج الخيال الدرامي مع التاريخ ليصبح عملاً درامياً تاريخياً،وليس توثيقاً لأحداث، أو سيرة ذاتية لأشخاص.

وعن أهمية العمل، صرح المخرج شوقي الماجري خلال المؤتمر أن العمل تكمن أهميته في أنه يحاكي الواقع الذي نعيشه اليوم في مصر، ويلقي الضوء على أحداث تاريخية تشبه أو تتطابق مع حاضرنا الآن.
واعتبر (الماجري) أن التحدي الحقيقي لهذا العمل هو استعراضه لهذه المرحلة الهامة والمحورية من تاريخ مصر لتصل للمشاهد بشكل معبر ومنصف.

ومن جانبه اعتبر المنتج هلال أرناؤوط هذا العمل هو الأضخم إنتاجياً، خاصة أن أحداثه تدور في نهاية القرن الثامن عشر، وهو ما إستدعى بناء ديكورات ضخمة في مدينة الإنتاج الإعلامي، لتجسيد تلك المرحلة التاريخية، بالإضافة إلى بناء قرى أخرى على النيل.

وأضاف (أرناؤوط): نظراً لكثرة الشخصيات وتنوعها مابين جيوش بونابرت، المماليك، والشخصيات المصرية، جاءت عملية تصميم وتنفيذ الأزياء دقيقة جداً، وذلك لكثرة الأعداد الأعداد والأنماط المختلفة لشكل الشخصيات الدرامية.

جدير بالذكر أن ليلى علوى تجسد من خلال المسلسل شخصية السيدة (نفيسة) أم المماليك زوجة (مراد بك) التى ترفض الكثير من تصرفاته وقراراته السياسية، والعمل من إنتاج شركة إيبلا الدولية للإنتاج السينمائي والتليفزيوني، وتليفزيون روتانا، بالمشار%



تعليقات