جينفر لورانس تفسر سر الإيرادات القياسية لـ"ألعاب الجوع"

  • خبر
  • 05:06 مساءً - 13 ابريل 2012
  • 1 صورة



جينفر لورانس أثناء افتتاح الفيلم

300 مليون دولار في 20 يوم فقط ، جعلت من فيلم " ألعاب الجوع" واحد من أسرع الأفلام في تحقيق الإيرادات في تاريخ السينما ، ولازال حتى الآن يحتل قمة شباك التذاكر الأمريكي ، وأرجعت بطلته جينفر لورانسذلك النجاح لسببين ، الأول هو مناقشة العمل قهر الحكومات لشعوبها ، والثاني هو الهوس العالمي بتلفزيون الواقع .

وتدور أحداث الفيلم في عالم مُستقبلي مُوحش ، تنظيم فيه مسابقة سنوية تحمل اسم ألعاب الجوع ، ويتم فيها اختيار شاباً وفتاة من اثنتى عشر إقليماً ، ووضعهم سوياً في الغابة ، والفائز فقط هو من يبقى على قيدِ الحياة .

وصرحت لورانس ، لجريدة "هوليوود ريبورتر" ، أن العمل كما الرواية الأصلية ، يتناول القهر الذي تعاني منه بعض الشعوب في مواجهة حكوماتها ، واستخدام تلك الحكومات لكل وسائل الإلهاء ، من قبيل المسابقة المتوحشة التي يتم تنظيمها .

وأضافت ، أن النصف الثاني من الفيلم يتم من خلال برنامج تلفزيون الواقع ، وهو ما يتلامس مع هوس المشاهدين في السنوات الأخيرة إلى هذا النوع من البرامج ، خصوصاً مع طبيعة المسابقة ذاتها التي تصبح صراعاً على الحياة .

يُذكر أن الفيلم هو جزء أول من ثلاثية الروائية " سوزان كولينز" ، وسيحمل جزءها الثاني اسم " Catching Fire" ، وسيبدأ تصويره في أغسطس المقبل ، على أن يُعرض في نوفمبر 2013 .



تعليقات