جيمس كاميرون يبحث الإنتاج المشترك مع الصين

  • خبر
  • 01:17 مساءً - 23 ابريل 2012
  • 1 صورة



المخرج الكبير جيمس كاميرون

في محاولة لفتح سوق أكبر للسينما الأمريكية ، واستهدافاً لما يُمثل حوالي 15% من سكان العالم ، تسعى شركات هوليوود الكبرى مؤخراً ، مثل ديزني ومارفيل وغيرها ، إلى بحث سُبل التعاون والإنتاج السينمائي المشترك مع الصين ، وهو نفس ما يحاول المخرج جيمس كاميرون فعله في زيارته الأخيرة إلى أكثر بلاد العالم سكاناً .

وتستمر رحلة كاميرون إلى الصين لمدة خمسة أيام ، يلتقي فيها مخرج أنجح فيلمين سينمائيين " أفاتار" و" تيتانيك" ، بعدد من مسؤولي شركات سينمائية وإعلامية صينية ، لبحث مشروع الإنتاج المُشترك .

وعلق كاميرون على الزيارة ، في تصريحٍ لوكالة رويترز ، قائلاً: ""نحن نبحث بجدية شديدة في كل الاحتمالات الخاصة بالانتاج المشترك" ، وأضاف : "المسألة هي ما هو مطلوب منا ، فيما يتعلق بفهم ابعاد السوق الصينية وما هي الفوائد التي سنحصل عليها في المقابل."

وأوضح كاميرون أن فوائد ضخمة قد تعود على السينما الصينية في حال نجحت تجربة الإنتاج المشترك تلك ، قائلاً: "سنجلب بنية اساسية للقيام بانتاج افتراضي وبتصوير ثلاثي الابعاد وهكذا ، وهو ما اعتقد انه سيكون تبادلا تكنولوجيا ايجابيا في مجتمع صناعة الافلام ، ومفيد للغاية بالنسبة للوسط السينمائي الصيني" .

يُذكر أن أفلام كاميرون حققت نجاحاً ضخماً في الصين ، واحتل نسخة "تيتانيك" ثلاثية الأبعاد مؤخراً ، صدارة شباك التذاكر هُناك لأسبوعين .



تعليقات