فتح باب الإشتراك فى مهرجان دبى السينمائى الدولى وقيمة الجوائز أكثر من 640 ألف دولار

  • خبر
  • 10:19 صباحًا - 1 يونيو 2012
  • 1 صورة



أعلن “ مهرجان دبي السينمائي الدولي” عن فتح باب الإشتراك في دورته التاسعة، مُوجِّهاً الدعوة للسينمائيين العرب، والعالميين، لتقديم أعمالهم السينمائية للمشاركة في مسابقات: “المهر الإماراتي”، “المهر العربي”، و”المهر الآسيوي الإفريقي”، وبرامج “خارج المسابقة”، إضافةً إلى مبادرات دعم السينمائيين، التي يقيمها “سوق دبي السينمائي”، تحت شعار “من السيناريو إلى الشاشة”، بما فيها “ملتقى دبي السينمائي”، “إنجاز”، و”دبي فيلم مارت”.
وبفضل موقعه الاستراتيجي، ومكانته التي حقّقها، على مدى السنوات الثمانية الماضية، استطاع “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، خلق بيئة سينمائية غنية، تجمع الشرق والغرب، فجذب في 2011، أكثر من 1760 استمارة مشاركة، من أكثر من 106 دول، تمّ اختيار 171 فيلماً، لتُعرض في البرنامج الرسمي للمهرجان، سواء داخل المسابقة، أو خارجها.
تمّ فتح باب الاشتراك في مسابقات المهرجان للأفلام الروائية الطويلة، والوثائقية، والقصيرة، وسيبقى مفتوحاً حتى 31 أغسطس المُقبل، على أن تكون الأفلام الراغبة تكون قد أنتجت بعد 1 سبتمبر 2011، وأن لا تكون قد عُرضت في منطقة الخليج العربي، قبل عرضها في مهرجان دبي السينمائي الدولي التاسع، ما عدا الأفلام التي شاركت في مهرجان الخليج السينمائي في دورته الخامسة، المُقرَّر إقامته في الفترة من 9 – 16 ديسمبر 2012.
ويمكن التقديم للمشاركة في الدورة التاسعة من “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، مباشرةً، ومجاناً، عبر موقعه على الإنترنت: www.dubaifilmfest.
وفضلاً عن جوائز مسابقاته الرسمية، تتأهّل الأفلام المُشاركة في المهرجان، لعدد آخر من الجوائز، أهمها جوائز الإتحاد الدولي لنقّاد السينما (فيبريسكي)، التي تُمنح للأفلام العربية الروائية، والوثائقية، والقصيرة. ويصل مجموع الجوائز النقدية التي يقدّمها المهرجان إلى أكثر من 640 ألف دولار أمريكي.
ومع تواصل الإستعدادات لتنظيم دورة أخرى استثنائية من “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، قال عبدالحميد جمعة؛ رئيس المهرجان: “نحن على يقين بأن المهرجان سيتمكّن هذا العام من الإقتراب إلى هدفه، بخلق بيئة سينمائية غنية ومتكاملة، يجتمع تحت مظلّتها المخرجون والمنتجون والمموّلون والموزّعون العرب، والعالميين، في واحدةٍ من أكبر التظاهرات السينمائية في المنطقة، التي ترقى لاسم دبي. بهذا سنتمكّن من تقديم الدعم الذي ينتظره السينمائيون، إضافة إلى عرض أفضل إبداعات السينما العالمية لجمهورنا في دبي”.

“مهرجان دبي السينمائي الدولي”، تقدّمه مؤسسة الاستثمار دبي، ويُقام بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات، وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وبرعاية السوق الحرة دبي، لؤلؤة دبي، طيران الإمارات، ومدينة جميرا التي تحتضن مقرّ المهرجان.



تعليقات