السخرية تغلب على ردود افعال الفنانين بعد الحكم على ( مبارك ) و عمرو مصطفى يوجه خطابا للرئيس السابق

  • خبر
  • 08:22 مساءً - 2 يونيو 2012
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
عمرو سلامة
صورة 2 / 4:
عمرو مصطفى
صورة 3 / 4:
حنان مطاوع
صورة 4 / 4:
محمد دياب

فور صدور حكم القاضي أحمد رفعت في قضية القرن كما يطلق عليها إعلامياً، توالت ردود الأفعال على الحكم والتي وصفته بأنه غير منصف ، وبالرغم من حصول الرئيس السابق مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي على حكم بالمؤبد إلا أن حكم المحكمة بتبرئة ستة من كبار قيادات وزارة الداخلية جاء صادماً للبعض.

أكد عمرو سلامة عبر حسابه على فيس بوك أن المعركة الحقيقية التي تواجه هذا الجيل هي العدل، الدستور، القانون، وإستقلال القضاء.
وعلق ساخراً على تبرئة القيادات الستة بأن الفريق أحمد شفيق سيُعين حسن عبدالرحمن وزيراً للداخلية في حال فوزه بكرسي الرئاسة، في إشارة ساخرة إلى أن اللواء حسن عبدالرحمن الحاصل على البراءة اليوم كان يشغل منصب رئيس جهاز أمن الدولة في عهد مبارك.

الممثلة حنان مطاوع كتبت على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أيضاً تعلق على الحكم أن اليوم كان بمثابة مهرجان البراءة للجميع قبل أن تُضيف أنه في حالة فوز الفريق احمد شفيق فأن هتاف الثوار سيتحول من "ثوار احرار هنكمل المشوار إلي ثوار احرار كلنا رايحين مشوار".

النجم عمرو واكد تساءل عن صلاحيات الرئيس المنتخب القادم فيما يخص القضاء الإداري العام والمحكمة الدستورية العليا؟! قبل أن يؤكد ان أحد أصدقائه المحامين ذكر ان عدم وجود أدلة يستند عليها الحكم بالمؤبد على مبارك والعادلي يعني براءة مؤكدة في حالة الطعن على الحكم.

وفي نفس السياق أكد المخرج محمد دياب أن المشكلة لم تكن في القاضي بل في النظام الذي صمم القضية بحيث يستحيل معها إدانة أحد من رموز النظام السابق و أضاف أن "القضيه التي قدمها النائب العام (بتاع مبارك) للقاضي، والتي صممها النظام ورقه ورقه يستحيل معها الإدانه، بل إن القاضي أدان مبارك بدون أدله!"

السيناريست والكاتب مدحت العدل أكد أيضاُ أن المشكلة ليست في المحكمة ولكن في النيابة التي لم توفر ادلة ثبوت كافية لإدانة المتهمين،
وعلق ساخراً هو الأخر أن "العدل الوحيد المؤكد في مصر هو (العدل جروب)"، في إشارة منه إلى غياب العدل في الأحكام الصادرة اليوم.

الملحن عمرو مصطفي وعلى عكس جميع ردود الفعل التي تم رصدهل للفنانين اليوم كان سعيداً بقرارات المحكمة ووجه رسالة إلى الرئيس السابق قائلاً :
"رسالة الي السيد الرئيس محمد حسني مبارك: الحكم اليوم يدل على براءة سيادتك من كل التهم الملفقه لسيادتك والحكم يدل على انه حكم سياسي يفيد الامن القومي لمصر فلا تحزن ايها النسر الجسور .. انا ومن معي مصريون كثيرون نشيد بنظافتك ووطنيتك ومهما كان لك من اخطاء على مدار حكمك فهذا طبيعي لانك بشر ولست معصوم ويكفيني موقفك مع شعبك وخوفك عليهم من عواقب المؤامره الكبيره التي نتعرض لها منذ 25 يناير 2011 حتى الان .. ويكفيني وطنيتك وتحمل الصعاب من اجل انقاذ مصر من الخونه والارهبين والمغيبين فالتاريخ سيذكر صلابتك ووطنيتك وموقفك العظيم والحكيم في التصرف مع النكبه .. ويكفيني ما شاهدته على مدار سنه ونص من مبارك ذو القلب الكبير اللي ماهنش عليه ولاده يبقوا كبش فدا وفضل ان يدان هو بالظلم فدا اولاده وبلده ربنا يحميك ويفك كربك .. واحتسب ايها البطل عند الله ف كل ابتلاء بتمر به فيه مسح للذنوب ورفع دراجات، فطظ في الدنيا وكل من عليها فان ومش باقيه لحد ومبروك عليك ان شاء الله حسن الخاتمه والاخره"



تعليقات