½ ثورة يُعرض لأول مرة تجارياً في لندن يوليو القادم

  • خبر
  • 01:42 مساءً - 14 يونيو 2012
  • 1 صورة



مشهد من الوثائقي

تحدد عرض الفيلم الوثائقي ½ ثورة تجارياً للجمهور اﻹنجليزي بالعاصمة لندن في بربيكان بالتزامن مع مشاركته في فعاليات مهرجان ايست إند السينمائي بلندن و ذلك فى الرابع من يوليو القادم.

جدير بالذكر أنه قد تم اختيار الفيلم للمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية التي تقام في بريطانيا حيث بدأ بالمشاركة في مسابقة الأخوان مايلز بمهرجان بلفاست الدولي للأفلام الوثائقية في أيرلندا الشمالية. كما يُعرض الفيلم مرتين في إطار فعاليات مهرجان شيفليد الدولي.

كما اُختير ½ ثورة أيضاً للمشاركة في مسابقة سلفردوك التي تنظمها قناة ديسكفري ومعهد السينما الأميركي. كما يشارك الفيلم في مهرجان ديمقراسين بالبرازيل.

من ناحية أخري تقرر مشاركة الفيلم في الدورة الخامسة عشر من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، والتي من المقرر أقامتها يوم 23 يونيو الجاري، حيث سيشارك في المسابقة الرسمية وأيضاً في قسم الثورة في عيون الآخر.

الفيلم من إخراج عمر شرقاوي و كريم الحكيم، وهو أول عمل فني يعتبر الثورة المصرية غير كاملة رغم إن تصوير الفيلم تم في الأيام التسع الأولى من الثورة وهو ما يتناسب مع الأحداث السياسية التي تشهدها مصر حالياً والمطالبات المستمرة باستكمال مطالب الثورة التي لم تكتمل بعد.

وصلات



تعليقات