100 ألف دولار أمريكى جائزة الفيلم الخليجى فى مهرجان دبى السينمائى الدولى التاسع

  • خبر
  • 05:44 مساءً - 13 يوليو 2012
  • 1 صورة



في إطار تعزيز وتوسيع شراكتها مع “ مهرجان دبي السينمائي الدولي”، وبهدف دعم صانعي الأفلام الروائية الطويلة، من سينمائيي دول مجلس التعاون الخليجي، أعلنت شركة “آي دبليو سي – شافهاوزن” مصنّع الساعات الرسمي في المهرجان، عن إطلاق “جائزة السينمائيين”، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي.
ويتأهّل العمل المُقدَّم لخوض المنافسة، ونيل جائزة “آي دبليو سي”، بشروط معينة وهى أن يكون فيلماً روائياً طويلاً، وأن يكون في مرحلة التطوير، وأن يكون مخرج العمل السينمائي من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بينما يمكن أن يكون مُنتج العمل من أي جنسية أخرى.
ويُشترط أن يقدّم فريق العمل السينمائي ملفاً شاملاً يتضمّن مختصراً عن العمل، والمعالجة، والنص، وملاحظات المخرج، والميزانية المرصودة للإنتاج، ونماذج عن أعمال سابقة.
وسوف يستمر استلام الأعمال المشاركة حتى 31 أغسطس 2012، عبر الموقع الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الدولي www.dubaifilmfest.com حيث تقوم هيئة تحكيم مستقلة، بترشيح 3 مشاريع في شهر أكتوبر المقبل قبل أن تقوم شركة “آي دبليو سي” بتسليم الجائزة للمشروع الفائز في 10 ديسمبر 2012 أثناء مهرجان دبي السينمائي الدولي التاسع.
الجدير بالذكر أنّ “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، وفي إطار التحضيرات لدورته التاسعة، يعكف حالياً على استقبال الأعمال المُقدَّمة من قبل السينمائيين في العالم العربي، وكافة أرجاء العالم.
ويقام المهرجان من 9 وحتى 16 ديسمبر المقبل، وسيستمر المهرجان باستقبال طلبات المشاركة، حتى 31 أغسطس، سواء في مسابقاته الرسمية الثلاث: “المهر الإماراتي”، و”المهر العربي”، و”المهر الأسيوي الإفريقي”، وكذلك فئات الأفلام المشاركة خارج المنافسة، في البرامج المخصصة للسينما الإقليمية والعالمية المعاصرة، مثل: “ليال عربية”، “سينما الأطفال”، و”السينما الهندية”.



تعليقات