بالفيديو : وليد سيف يكشف ملامح الدورة الـ28 من مهرجان الأسكندرية لأفلام البحر المتوسط

  • خبر
  • 03:45 مساءً - 1 اغسطس 2012
  • 1 صورة



التقت السينما دوت كوم بالمخرج وليد سيف رئيس الدورة الـ28 من مهرجان اﻷسكندرية ﻷفلام البحر المتوسط، الذي كشف لنا عن عدد من التفاصيل المتعلقة بالتحضيرات الخاصة بالدورة الجديدة من المهرجان التي من المقرر أقامتها في الفترة من 11 سبتمبر وحتي يوم 17 من نفس الشهر.

وقال وليد سيف في حديثه الخاص بالسينما دوت كوم أنه قد تأكد بشكل نهائي أن المخرج خالد جلال هو من سيتولي إخراج حفل افتتاح المهرجان، بالتعاون مع قطاع اﻹنتاج الثقافي بوزارة الثقافة.

وقد أكد سيف أن العديد من العقبات التي كانت تواجه المهرجان مؤخراً قد زُللت، وأن الملامح الرئيسية للمهرجان بدأت تتضح، وأن خريطة المهرجان بدأت في الاكتمال بالفعل.

وأكد وليد سيف أنه تم الاستقرار على 70 فيلم للعرض في دورة المهرجان هذا العام من خلال اﻷقسام الرئيسية المختلفة بالمهرجان وهي قسم المسابقة الدولية، قسم سينما خارج المألوف، قسم روائع متوسطية حديثة، برنامج سينما حقوق اﻷنسان، برنامج بانوراما.

من ناحية أخر كشف لنا سيف عن الضيوف المتوقع تكريمهم خلال دورة هذا العام، منهم النجمة التركية ميلتم كومبول، النجمة الإيطالية جاسمين ترينكا، المصور اﻹيطالي الشهير فيتوريو ستورارو، والنجم المغربي حميدو.



تعليقات