سمير سيف رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

  • خبر
  • 03:50 مساءً - 3 اغسطس 2012
  • 1 صورة



سمير سيف

اختارت إدارة "مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية" المخرج الكبير سمير سيف رئيساً للجنة التحكيم فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية المنتج الفرنسى جاك بيدو، الناقدة الألمانية بربارا لورى، الممثلة البرتغالية تيريزا فيللافيرد والمخرج الكرواتى برانكو شميت.

وتضم المسابقة 10 أفلام من 10 دول مختلفة وهى مصر، فرنسا، ألمانيا، فنلندا، بلغاريا، استونيا، اسبانيا، رومانيا، اليونان، البرتغال، ومن المقرر أقامة المسابقة في محافظة الأقصر في الفترة من 17 سبتمبر المقبل وحتي يوم 22 من نفس الشهر.

وعن لجنة التحكيم أكدت ماجدة واصف رئيسة المهرجان أن إدارة المهرجان راعت التنوع عند اختيارها للجنة التحكيم، كما راعت أيضاً أن تضم عيون سينمائية مختلفة من دول مختلفة، وباتجاهات مختلفه، فضمت المنتج والممثل والناقد والمخرج وعلى رأسها المخرج المصرى الكبير سمير سيف صاحب التاريخ المهنى والأكاديمى المعروف.

وأرجعت واصف اقتصار المسابقة على 10 أفلام فقط، إلى رغبة إدارة المهرجان فى التركيز على الكيف لا الكم، مؤكدة أن المنافسة بين 10 أفلام ذات مستوى عالى، أكثر قوة من المنافسة بين كم كبير من الأفلام ذات المستوى المتواضع.

كما أشارت إلى أن هناك أيضا مسابقة رسمية للأفلام المصرية والأوروبية القصيرة،كما يوجد برنامج خاص بالسينما الإنجليزية والتى يجرى تكريمها هذا العام كضيف شرف المهرجان، وبعض البرامج المتخصصة الأخرى والتى سيعلن عنها لاحقا. جدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية تقيمه مؤسسة نون للثقافة والفنون بدعم من وزارة الثقافة المصرية.

وصلات



تعليقات