بالفيديو سيد خطاب: رفضت تحت النقاب لأنه يسيء للمنتقبات وأتعرض للشتيمة من محسن الجلاد

  • خبر
  • 02:43 مساءً - 23 اغسطس 2012
  • 1 صورة



التقت كاميرا السينما دوت كوم بالدكتور سيد خطاب رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وتحدثنا معه عن عدد من النقاط التي كانت مثار للجدل والحديث خلال الأيام القليلة الماضية.

في البداية تحدث خطاب عن أفلام موسم عيد الفطر المبارك " تيتة رهيبة" للنجم محمد هنيدي، " بابا" للنجم أحمد السقا، " مستر أند مسز عويس" للنجمين حمادة هلال و بشري، وفيلم " البار" ويقوم ببطولته عدد من الوجوه الشابة، وقد أكد خطاب أنه لم تكن هناك ملاحظات بشكل عام على أفلام هذا الموسم باستثناء "البار" الذي تم وضع تصنيف للكبار فقط عليه، لاختلافه عن باقي أفلام الموسم، وكخطوة أولية في السلوك الذي ترغب النقابة في انتهاجه في الفترة المُقبلة.

وامتدح خطاب أداء المخرجين للأعمال الدرامية التي عُرضت في شهر رمضان الماضي، مؤكداً أن مصر مُقبلة على نهضة كبيرة في المجال التقني وقد ظهرت بوادر هذه النهضة من خلال الأعمال الدرامية التي عُرضت في الموسم الدرامي الرمضاني، كما ألمح إلى أن الألفاظ التي اعترض عليها البعض في عدد من الأعمال الفنية، لم تستدع الحذف كونها ألفاظ لا يُعاقب عليها القانون.

من ناحية أخري أكد خطاب أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية قد أجاز هذا العام ما يقارب الـ600 فيلم، وتطرق لعدد من الأعمال التي لم يتم إجازتها مثل فيلم "تحت النقاب"، كما تطرق أيضاً في حديثه لكاميرا السينما دوت كوم إلى الخلاف القائم بينه وبين السيناريست محسن الجلاد بسبب عدم إجازة مسلسله المزرعة، وقام بتوضيح أسباب رفض المسلسل.

وتحدث خطاب عن مفهوم الحرية الملتزمة ومحاولاته وخططه لإعادة هيكلة وتطوير جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وانهي كلامه بالحديث عن مستقبل الجهاز ورغبته في ايجاد علاقة بينه وبين المجتمع من ناحية وبينه وبين المبدعين من الناحية الأخري.

وصلات



تعليقات