عروض من أمريكا وإسرائيل وندوة عن الإنتاج الأوروبي العربي المشترك ضمن فعاليات فينسيا اليوم

  • خبر
  • 11:12 صباحًا - 2 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



لقطة من فيلم To the Wonder

تستمر فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي لليوم الرابع على التوالي، ويُعرض اليوم فيلمين من أفلام المسابقة الرسمية، اﻷول هو الفيلم اﻷمريكي " To the Wonder"، للمخرج الكبير تيرانس ماليك صاحب جائزة السعفة الذهبية من الدورة قبل اﻷخيرة من مهرجان كان.

الفيلم يقوم ببطولته النجم بن أفليك، راشيل وايز، راشيل ماك ادمز، خافيير بارديم و أولجا كوريلينكو، وينتمي لفئة اﻷفلام الدرامية الرومانسية، وتدور أحداثه حول رجل يتزوج من فتاة أوروبية، ويعود معها إلي مسقط رأسه، وهناك تبدأ المشاكل في الظهور، حيث علاقة حب قديمة في حياته تبدأ في الظهور من جديد.

الفيلم الثاني هو الفيلم اﻹسرائيلي "Fill the Void" للمخرجة راما برشتين، وتدور أحداث الفيلم حول أسرة صغيرة تستعد لزواج ابنتهم الصغيرة، إلا أن وفاة شقيقتها وهي تلد طفلها تؤجل مراسم الزواج، ويتابع الفيلم محاولات الأم إقناع الابنة الصغيرة بالتخلي عن حبيبها وزوجها المستقبلي، والزواج من زوج شقيقتها خوفاً من أن يأخذ حفيدها ويسافر بعيداً.

من ناحية أخري تقام اليوم على هامش المهرجان ندوة تحت عنوان "الإنتاج المشترك والتوزيع بين أوروبا وسينما العالم العربي الجديدة"، ويشارك في الندوة عدد من أصحاب شركات الإنتاج منهم النجم عمرو واكد من مصر بصفته مالك شركة زاد للإعلام واﻹنتاج الفني، والمنتج فاليريو كاروسو، والمنتج روماني بول.

يُذكر أن فعاليات المهرجان مستمرة حتي 8 سبتمبر المُقبل.



تعليقات