الشتا اللى فات من مهرجان فينسيا إلي مهرجان لندن

  • خبر
  • 12:48 مساءً - 6 سبتمبر 2012
  • 1 صورة



فيلم الشتا اللى فات يشارك بمهرجان لندن السينمائي الـ56

بعد أيام قليلة من عرض الفيلم المصري " الشتا اللى فات" للمخرج إبراهيم البطوط، ضمن فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ69، حيث يُشارك الفيلم بمسابقة أفاق، أحد أقسام المهرجان، تم اليوم اﻹعلان رسمياً عن اختيار الفيلم للمشاركة بمسابقة Dare ضمن فعاليات مهرجان لندن السينمائي في نسخته الـ56.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت اليوم عن الاختيارات الرسمية للأفلام المُشاركة في دورة هذا العام من المهرجان، وكان من ضمنها الفيلم المصري "الشتا اللي فات"، الذي يقوم ببطولته النجم عمرو واكد بجانب النجمة فرح يوسف والوجه الجديد صلاح حنفي، وقد حصد الفيلم ليلة عرضه بمهرجان فينسيا رد فعل جيد، وإُستقبل بحفاوة شديدة، مما يُزيد من فرصه ربما في حصد أحد جوائز المهرجان.

الفيلم يستعرض المتغيرات اﻹجتماعية التي كان يمر بها المجتمع المصري في الفترة التي سبقت الثورة المصرية، وهي العوامل التي ساعدت في إشعال شرارتها، وذلك من خلال حياة ناشط سياسي (عمرو واكد)، صحفية (فرح يوسف) وضابط شرطة (صلاح حنفي).

يفتتح مهرجان لندن السينمائي فعاليات الدورة الـ56 منه في 10 أكتوبر المُقبل بفيلم المخرج الكبير تيم بورتون " Frankenweenie"، ويستمر حتي يوم 21 من نفس الشهر، حيث يختتم فعالياته بالفيلم الدرامي " Great Expectations".



تعليقات