بعد الموقعة يمثل مصر اليوم في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية

  • خبر
  • 12:39 مساءً - 18 سبتمبر 2012
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
أفيش فيلم بعد الموقعة
صورة 2 / 2:
أفيش الفيلم الفرنسي The Snows of Kilimanjaro

يُعرض اليوم في تمام التاسعة والنصف مساءً الفيلم المصري " بعد الموقعة" للمخرج الكبير يسري نصرالله، وذلك ضمن فعاليات مهرجان اﻷقصر للسينما المصرية واﻷوروبية في دورته الأولي، المنعقدة حالياً والتي تستمر حتي الثاني والعشرون من شهر سبتمبر الجاري.

ويُشارك فيلم بعد الموقعة في المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث ينافس مع تسعة أفلام اخري على جائزة عامود الجد الذهبي، وهي أعلي جائزة يقدمها المهرجان ﻷفضل فيلم مصري أو أوروبي وقيمتها 15 ألف دولار تُمنح مناصفة بين مخرج العمل الفائز ومنتجه.

ومن ضمن اﻷفلام المشاركة في المسابقة الرسمية أيضاً الفيلم الفرنسي " The Snows of Kilimanjaro"، والذي يُعرض اليوم في السابعة مساءً، الفيلم من إخراج وتأليف الفرنسي روبرت جويدجوان.

يُذكر أن فيلم بعد الموقعة قد شارك في مايو الماضي بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، ومن المُقرر طرح الفيلم في السينمات المصرية غداً الأربعاء، حسبما ذكرت شركة نيوسينشري المنتجة له.

من ناحية أخري تُقام في الرابعة من مساء اليوم ندوة تحت عنوان "حرية التعبير فى مصر"، يُدير الندوة الاستاذ سعد هجرس، بحضور عدد من فنانين ونجوم مصر، وتدور الندوة حول مستقبل حرية التعبير فى مصر بعد ثورة 25 يناير.



تعليقات