HOLY MOTORS يفوز الجائزة الذهبية لمهرجان شيكاغو في دورته الـ48

  • خبر
  • 03:19 صباحًا - 27 اكتوبر 2012
  • 1 صورة



HOLY MOTORS يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان شيكاغو

اختتم مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي فعاليات نسخته الـ48 أول أمس الخميس، والتي بدأت في 11 أكتوبر الجاري بولاية شيكاغو الأمريكية، وقد عُرض بعد حفل الختام الفيلم الأمريكي " Flight"، والذي تم منح مخرجه روبرت زيميكس جائزة مؤسس المهرجان. وهي الجائزة التي يتم منحها للأفلام التي تعبر عن روح المهرجان، والتي تقدم شيئاً جديداً ومبتكراً سواء على مستوى الصورة أو الفكرة.

حفل الختام الذي أُقيم مساء أول أمس حصد فيه الفيلم الفرنسي الألماني " HOLY MOTORS" للمخرج ليو كاراكس نصيب الأسد من الجوائز، حيث نال الجائزة الذهبية عن المسابقة الرئيسية للمهرجان كأفضل فيلم، والجائزة الفضية لأفضل ممثل دينيس لافانت عن دوره بالفيلم، وجائزة أفضل تصوير لمدير تصوير الفيلم يفيس كاب. بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم المكسيكي "AFTER LUCIA" للمخرج ميشيل فرانكو، وفازت السويدية علا سكوج بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم " THE LAST SENTENCE"، كما أشادت لجنة التحكيم بشكل خاص بالفيلم الجزائري " التائب" للمخرج الكبير مرزاق علواش.

في مسابقة العمل الأول لمخرجه فاز بالجائزة الذهبية المخرج المجري بيتر بيرجندي عن فيلمه "THE EXAM"، أما الجائزة الفضية فذهبت للمخرج زدينيك جيراسكاي عن فيلمه "FLOWERBUDS".

وفي مسابقة Docufest جاءت النتائج في صالح الفيلم الأمريكي "THE BELIEVERS" للمخرجان كلايتون براون ومونيكا لونج روس حيث فاز بالجائزة الذهبية للمهرجان، بينما فاز الفيلم الإسرائيلي "NUMBERED" للمخرجان دانا دورون وأورييل سينا بالجائزة الفضية.

وفاز الفيلم الإسرائيلي "RETURN" للمخرج شاي ليفي بالجائزة الذهبية في مسابقة الأفلام القصيرة، بينما ذهبت الجائزة الفضية للفيلم الإسرائيلي أيضاً "PAUL" للمخرج آدم بيزنسكي، وحاز الفيلم الأمريكي "PARADISE" على الجائزة الفضية لأفضل فيلم وثائقي قصير، بينما ذهبت الجائزة الفضية لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير للفيلم البلجيكي "OH, WILLY".



تعليقات