أسامة فوزى رئيساً للجنة تحكيم ملتقى القاهرة السينمائى

  • خبر
  • 11:40 مساءً - 17 نوفمبر 2012
  • 1 صورة



المخرج أسامة فوزى

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولىتولى المخرج أسامة فوزى رئاسة لجنة تحكيم ملتقى القاهرة السينمائى والتى تضم فى عضويتها الكاتبة كريمة كمال، وجاكلين آدة مدير قسم السينما بالمركز الفرنسى القومى للسينما، وسعاد حسين مدير الصندوق الفرانكوفونى للإنتاج السينمائى ودافيد سمرست مدير قسم السينما والتعليم بالمعهد البريطانى للأفلام.
واختارت اللجنة 20 مشروعاً سينمائيا ًمن بين 30 مشروعاً تقدموا للملتقى، حيث يلتقى مخرجو ومنتجو المشاريع التى تم اختيارها مع كبار الخبراء العالميين فى مجالات الإنتاج والتوزيع والتسويق والخدمات السينمائية وصناديق التمويل السينمائى لبحث سبل التعاون فيما بينهم.
وقررت إدارة الملتقى استضافة 30 خبيراً سينمائياً من مختلف دول العالم منهم ستيقانى شولتز المسئولة عن اختيار الأفلام فى مهرجان برلين، وكريستوف لو بارك المسئول عن قسم نصف شهر المخرجين بـ مهرجان كانالسينمائى الدولى، وخليل بن كيران من مؤسسة الدوحة للأفلام بقطر، وشانتال فيشر المسئولة عن أحد صناديق التمويل السينمائى بمنطقة "بابكا"، وفابيان جافيز المسئول عن اختيار الأفلام فى أسبوع النقاد بمهرجان كان.
جدير بالذكر أن الملتقى هذا العام لا يقتصر على المصريين والعرب فقط بل تقدمت له عدة مشروعات دولية من: هولندا، اليونان، أمريكا، فرنسا، إيطاليا، أسبانيا، لبنان، إلى جانب 14 مشروعاً من مصر ومعظم أصحاب هذه المشروعات من الشباب.
وسوف يقام الملتقى أيام 3 و4 و5 ديسمبر المقبل ضمن فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى والتى ستبدأ يوم 27 نوفمبر وتستمر حتى 6 ديسمبر المقبل.



تعليقات