نادين خان تنافس بفيلمها هرج ومرج في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي

  • خبر
  • 01:45 مساءً - 10 ديسمبر 2012
  • 1 صورة



أفيش هرج ومرج

تُنافس المخرجة المصرية الشابة نادين خان بتجربتها الروائية الطويلة الأولى فيلم " هرج ومرج" ضمن المسابقة الرسمية ل مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ9، والتي اُفتتحت فعالياتها أمس الأحد. ويتنافس الفيلم مع 17 فيلماً أخراً من عدد من الدول حول العالم على الجائزة الكبرى للمهرجان والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار.

وقد توجه عدد من صُناع الفيلم إلي دبي لحضور العرض العالمي الأول للفيلم ضمن فعاليات المهرجان غداً الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر الجاري، ويضم الفريق المتوجه إلى دبي مخرجة الفيلم ومؤلفته نادين خان، مع المنتجة والمونتيرة دينا فاروق والمنتجة رشا نجدي، والممثلين رمزي لينرو محمد فراج، بالإضافة إلى مصمم الديكور عاصم علي ومدير التصوير عبد السلام موسى.

ويدخل الفيلم في إطار أفلام الفانتازيا الاجتماعية، وتدور أحداثه حول مثلث حب غني بالصراعات، حيث يتنافس الشابان زكي (فراج) ومنير (لينر) على حب منال ( آيتن عامر)، ويعيش الثلاثة في مجتمع يقتصر علي تلبية الاحتياجات الأساسية رغم الهرج والمرج. وتجد منال نفسها موضوع الرهان في مباراة لكرة القدم بينهما، والفائز يتزوجها. هذه القصة تحكي عن شباب كرة القدم والبلاي ستيشن وكيف يتعاملون مع مشاعرهم وسط مجتمع يتزايد في الانغلاق والانعزال

من ناحية أخرى تشارك مخرجة الفيلم نادين خان في حلقة نقاشية ضمن فعاليات ملتقى دبي السينمائي المقام على هامش المهرجان، وتحمل الحلقة النقاشية عنوان "السينما المستقلة المصرية: ربيع البهجة"، حيث سيتحدث المشاركون من صناع السينما عن موقع السينما المستقلة المصرية بالنسبة للعالم العربي وعلاقتها بالعالم ككل. ويشارك في النقاش كلا من المخرجين إبراهيم البطوطو سعد هنداوي.



تعليقات