الدوحة تستضيف عرض فيلم (ظل البحر) فى قطر لإطلاق سلسلة حكايات خليجية

  • خبر
  • 10:22 مساءً - 12 يناير 2013
  • 1 صورة



مشهد من فيلم "ظل البحر"

بدعوة من مؤسسة الدوحة للأفلام، يعود فيلم ظل البحرللمخرج نواف الجناحيإلى الجمهور في قطر، حيث اختير لإطلاق سلسلة "حكايات خليجية" بعرضين في متحف الفن الإسلامي، يومي 17 و18 يناير الجارى.

تدور أحداث الفيلم في حي الفريج على ضفاف البحر في الإمارات، حول شاب يدعى منصور ( عمر الملا) وفتاة تدعى كلثم ( نيفين ماضي) في مقتبل عمرهما، منصور الذى يقع في غرام كلثم، يحاول بشتى الطرق لفت انتباهها، وعندما يجد الطريقة المُثلى لذلك عن طريق شراء هدية لها، يقع في مأزق توفير المال اللازم لشراء الهدية، كل ذلك وسط مجموعة من التقاليد وثقافة مجتمع تعوق هذا الحب وتقف أمامه، فضلاً عن وجود مزيج من العلاقات اﻹنسانية والمصاعب العائلية الأخرى.

"ظل البحر" هو ثاني أفلام الجناحي الطويلة بعد فيلمه الطويل الأول " الدائرة" (2009) ، عُرض الفيلم إلى الآن في 21 دولة، الرحلة التي تعتبر الأكثر تميزاً لفيلم إماراتي طويل حتى اليوم.

جدير بالذكر أن "ظل البحر" كان قد افتتح في صالات العرض التجارية في دول الخليج العربي في نوفمبر 2011، محققاً إقبالاً جماهيرياً مميزاً وسط منافسته أفلاماً هوليوودية، ليحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر 5 أفلام إقبالاً في الإمارات التي تعتبر أكبر سوق سينمائي في الوطن العربي.
كان الفيلم قد عرض للمرة الأولى عالمياً في مهرجان أبوظبي السينمائي2011، وقوبل باحتفاء كبير من قبل الجمهور والنقاد على حد سواء، حيث وصفه الناقد السينمائي الإماراتي إبراهيم الملا بأنه "هدية سينمائية للإمارات"، بينما اعتبر الناقد السينمائي المصري سمير فريد أن نواف الجناحي من "أهم رواد السينما في الخليج"، شارك الفيلم بعد ذلك في أكثر من 21 مهرجان سينمائي حول العالم، من أهمها مهرجان ميونخ السينمائي الدولي (ألمانيا)، مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي(أميركا).



تعليقات