فعاليات برلين السينمائي الدولي مستمرة لليوم الرابع على التوالي

  • خبر
  • 01:45 مساءً - 10 فبراير 2013
  • 1 صورة



مشهد من فيلم Gloria

يستمر مهرجان برلين السينمائي الدولي في إقامة فعاليات الدورة الـ 63 منه لليوم الرابع على التوالي، وذلك بعرض اﻷفلام التي تُشارك بالمسابقات المختلفة في المهرجان، ويعرض اليوم ضمن المسابقة الرسمية 3 أفلام من شيلي وفرنسا وكندا.

ويبدأ المهرجان الذي افتتح فعالياته في 7 فبراير الجاري، فعاليات اليوم الرابع له بعرض الفيلم الشيلي Gloria للمخرج سباستيان ليليو، والذي تدور أحداثه حول امرأة شارفت على العقد السادس من عمرها، تبحث عن الحب في محاولة منها لمواجهة الوحدة والشيخوخة.

أما الفيلم الثاني فهو الفرنسي The Nun للمخرج Guillaume Nicloux وتدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة يقوم والديها بإجبارها على الانضمام إلى الدير للعمل كراهبة، ورغم معاناتها ورغبتها في الحرية، فانها تبقي بالدير بعد معاملة الراهبة اﻷم لها بشكل جيد، إلا أنه بعد وفاة الراهبة اﻷم فأنها تتعرض لقدر كبير من الإهانة والعنصرية على يد باقي راهبات الدير.

ويُعرض أيضاً الفيلم الكندي Vic+Flo Saw a Bearللمخرج دينيس كويتيه وتدور أحداثه حول امرأة حصلت على حريتها مؤخراً بعدما تم إطلاق سراحها من السجن، لتبدأ بعدها في استعادة علاقتها مرة جديدة بحبيبتها، لكن ماضيها يُطاردها في ظل محاولتها الهروب منه.

يُذكر أن المهرجان سيختتم فعالياته في السابع عشر من فبراير الجاري.



تعليقات