عرض الفيلم الكويتى "سيناريو" اليوم ضمن فعاليات مهرجان الخليج السينمائي

  • خبر
  • 11:20 صباحًا - 15 ابريل 2013
  • 1 صورة



فيلم "سيناريو"

مع استمرار فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائي اليوم، يُعاد عرض الفيلم السويدى الكردى " بيكاس" للمخرج كرزان قادر، والذى يعرض ضمن المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام الروائية الطويلة، حيث يبحث الطفلان دانا وزانا عن خلاصهما، ولا يجدان إلا "سوبر مان"سبيلاً إليه، بعد أن يشاهدا شيئاً من الفيلم، إنهما يتيمان ومشردان، في كردستان العراق.

كما يعاد عرض أيضاً الفيلم البلجيكى "برلين تلغرام" ضمن المسابقة الرسمية الخليجية وهو للمخرجة ليلى البياتى، وفيه تكتب ليلى الأغاني، تغنيها، تحمل صوتها وتمضي من مدينة إلى أخرى، برلين لم تخلصها من أثقال القلب، ولا نجت من ذاك الحب الذي فارقها على غفلة من رقتها.

بالإضافة للفيلم العراقى " شيرين" للمخرج حسن عليضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وتدور أحداثه حول فرهاد الذى يعود إلى قريته في كردستان العراق بعد غياب دام أربع سنوات، وهناك ومن حيث لا يدري يلتقي بحب حياته، إنها شيرين الفاتنة القادمة من المدينة.

بينما يعرض لأول مرة بالمهرجان الفيلم الكويتى " سيناريو" للمخرج طارق الزامل، وتدور أحداثه حول البطل الذى ينتج ويخرج أفلاماً بميزانية منخفضة، ويستعين دائماً بمجموعة لا تتغير من العاملين معه، ويتتبعه الفيلم بصفته مهووس بصناعة الأفلام .

بالإضافة لعرض الفيلم السعودى " صدى" للمخرج سمير عارف، وتدور أحداثه حول سليمان الذى ولِد لأبوين يعانيان من الصم والبكم، ما وضعه في مواجهة مشاكل اجتماعية ونفسية مع المجتمع الخارجي الفضولي، وخاصة زملاءه في المدرسة.



تعليقات