عرض الفيلم السعودي "وجدة" اليوم ضمن فعاليات مهرجان الخليج السينمائي

  • خبر
  • 12:08 مساءً - 16 ابريل 2013
  • 1 صورة



الفيلم السعودي وجدة

تواصل الدورة السادسة من مهرجان الخليج السينمائي فعالياتها اليوم، حيث يتم إعادة عرض الفيلم السعودى " وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور، وهو الفيلم الذي افتتح فعاليات الدورة الحالية من المهرجان، وتدور أحداثه حول الصبيّة وجدة، التي تري يومياً في طريقها إلى المدرسة دراجة خضراء معروضة في متجر ألعاب، ورغم أن ركوب الدراجات محرّم على الفتيات، إلا أنها تخطط لتوفير مبلغ من المال يكفي لشراء تلك الدراجة.

وبجانب إعادة عرض فيلم وجدة فأن عدد أخر من اﻷفلام التي تم عرضها طيلة أيام المهرجان الماضية سيتم عرضها اليوم منها، الفيلم السعودي " الزواج الكبير" وهو وثائقى سعودى بشارك بالمسابقة الرسمية للمخرج فيصل العتيبى، وتدور فكرته وسط أهداب الطبيعة الخلابة التي تكسي جزر القمر، تنطلق مراسم إحدى أغرب الأعراس في البلدان العربية. والفيلم الكويتى " مطر وشيك" للمخرج حيدر رشيد، وذلك ضمن المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام الطويلة، وتدور فكرة الفيلم حول ما الذي تكون عليه شكل الحياة حين تكون مُقسماً إلى أثنين، موزعاً بين بلدين ولا تستطيع الركون لأحدهما.

ويعاد أيضاً عرض الفيلم الإماراتى " بنى آدم" للمخرج مجيد عبدالرازق، يتمركز الفيلم حول علاقات متشابكة ومتعددة تنشأ بين سلطان الثري الذي يعاني من شعور بالذنب آتٍ من طفولته، وسالم المنحدر من أسرة محدودة الدخل.

بالإضافة إلى ذلكأيضاً يُعاد عرض الفيلم الفرنسى الكويتى " رسائل من الكويت" للمخرج كريم غورى، وهو سيرة ذاتية يعرض ضمن المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام الطويلة. والفيلم السويسري " طعم العسل" للمخرج مانو خليل ضمن البرنامج الرسمى "تقاطعات"، وفيه فقد نحّال كرديّ من تركيا كل شيء في أتون الحرب الدائرة هناك منذ أكثر من 30 سنة، بعد أن كان واحداً من أكبر منتجي العسل في تركيا.

بينما يُعرض اليوم وﻷول مرة الفيلم الصينى "فتاة عرضة للخطر" للمخرج كونراد كلارك، وفيهتقوم الصديقتان الصينيتان ليفي ويايا بإنشاء مزرعة فطر في الصحراء بين دبي وأبو ظبي، وذلك بتمويل من المال الشخصي الذي كسبتاه بشق الأنفس.
جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستستمر حتى 17 من شهر أبريل الجارى.



تعليقات