رشا مهدى : محظوظة بالعمل مع الزعيم..و"تحت الأرض" نقلة جديدة فى الدراما المصرية

  • حوار‎
  • 04:35 مساءً - 5 اغسطس 2013
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
رشا مهدي
صورة 2 / 2:

تعيش الفنانة رشا مهدى حالة كبيرة من النشاط الفنى حيث تشارك فى السباق الرمضانى الحالى بثلاث مسلسلات دفعة واحدة هى " العراف" مع الزعيم عادل إمام، و" تحت الأرض" مع أمير كرارةبالإضافة إلى مسلسل " على كف عفريت" مع خالد الصاوى، اعتبرت رشا أنها محظوظة بالمشاركة مع الزعيم وأيضا مسلسل "تحت الأرض" حيث تصفه بأنه جديد على الدراما المصرية وأوضحت رشا فى حوارها مع السينما .كوم أنها أصبحت متنوعة فى أدوراها بعيداً عن شخصية البنت الرقيقة الرومانسية التى قدمتها فى غالبية أعمالها وكشفت رشا مهدى عن أسباب غيابها عن السينما فى السطور التالية

دور الصحفية فى مسلسل "العراف " كانت مرشحه له فنانة أخرى فلماذا قبلت الدور ؟
مبدئياً لم أعرف أن الدور كانت مرشحة له زميلة أخرى، ولو علمت بالموضوع فهو أمر طبيعى لأن كل المسلسلات تتعرض لأن يعتذر أحد عن دوره و يقبله غيره ، خاصة عندما يكون دور مهم ومع الزعيم عادل إمام ، وبالنسبة لى كنت محظوظة بالتجربة التى أضافت لى كثيراً فى مشواري الفنى.

كيف تأقلمت على الشخصية ؟
قدمت شخصية حنان الصحفية ورئيس قسم الحوادث فى أحد الجرائد المهمة ، فهى لديها تحدى كبير فى البحث الدائم عن الحقائق وتتميز بأنها جرئية، وقمت بالتحضير لها من خلال التعايش مع الشخصية رؤية كيفية مواجهتها للمشكلات والجوانب الانسانية فيها لأن مهنة الصحفي بها العديد من الجوانب .

علمنا بحدوث مشادات بين عادل امام و رامى امامفى كواليس المسلسل ،فما حقيقة ذلك؟
لا بالعكس هذا الكلام غير صحيح بالمرة والتصوير كان يتم فى جو به حب وتعاون فنى لكل العناصر والممثلين بالمسلسل من الصغير إلى الكبير، وأرى أنها تجربة محترمة من كافة العناصر سواء فنياً أو إنسانياً ، والكل كان يتعامل برقى وتحضر، وأعتبر رامى إمام مخرج عبقرى يهتم بالشخصيات وبالفنانين ويحاول إخراج منهم كل طاقاتهم التمثيلية.

وماذا عن مشاركتك فى مسلسل "تحت الأرض" ؟
أعتبره مسلسل متميز من الناحية الفنية يقدمه المؤلف هشام هلال بشكل جديد ومختلف على الدراما المصرية من ناحية الشكل الدرامي والمضمون وهو واحد من المسلسلات المهمة نظراً لطبيعة الحكاية التي تجمع بين السياسة والأحداث الاجتماعية والشخصية عبر حبكة موجعة ومشوقة وفكرته جذبتني جداً ووجدت فيها روحا وشكلًا دراميا مختلفا وأعتبره وبدون مبالغة نقلة جديدة للدراما المصرية ،وكل فريق العمل بذلوا مجهود كبير فيه وأعطى التحية لأمير كرارة الذى أعتبره عبقرى فى التمثيل وكل من فى المسلسل اللذين كانوا أسرة واحدة.

هل مسلسل "تحت الأرض حقق النجاح المتوقع؟
المسلسل لاقى نجاحاً كبيراً مع الجمهور والنقاد الذين اختاروه ضمن أفضل خمس مسلسلات فى رمضان هذا العام ، ولكن أهم شيىء أن الجمهور يشاهد المسلسل وردود الأفعال جيدة جيداً ، والناس تقابلنى فى الشارع تسألنى عن "روبا" وذلك نجاح لمسلسل طبعاً.

شاركتى فى مسلسل " المواطن اكس" و"تحت الارض" مع نفس التوليفة تقريبا فلماذا تغيبتى عنهم فى " طرف ثالث
انا كنت مع شركة الإنتاج التى اتعاون معها وذلك فى مسلسل "على كف عفريت" فى نفس التوقيت الذى كان يتم فيه تصوير مسلسل "طرف ثالث" ومن الطبيعى أن يكون هناك أعمال أشارك فيها وأعمال أخرى لا أشارك فيها.

هل أضافت الفنانة التركية "سونجول أدون" الشهيرة بنور للمسلسل؟
بالتأكيد فهى صاحبة شهره واسعة فى الوطن العربى، ولم يتم اقحامها لأن هناك شخصية تركية موجودة بالسيناريو.

هل تقديمك لشخصية غريبة فى مسلسل "على كف عفريت" ساهم فى جذب الانتباه اليك؟
بالفعل لأن الشخصية تقدم لأول مرة وتدربت على الألعاب التى قدمتها فى المسلسل من خلال مشاهدة فيديوهات خاصة بلعبة اليوجا وجلست مع مدرب أيضاً ولكن هذه الألعاب تحتاج إلى قراءة ومشاهدة ، والحقيقة لم أكن أعرف لعبة اليوجا نهائياً ولكن من أجل الدور كان لابد من البحث عن هذه الألعاب .

لماذا يتم حصرك فى أدوار البنت الرمانسية الرقيقة الهادئة فى أغلبية أعمالك؟
بالعكس فقد قدمت أدوراً كثيرة مختلفة عن البنت الرقيقة الهادئة فى "المواطن إكس "و"على كف عفريت" وأيضاً "تحت الأرض"، شخصية روبا تبدو وكأنها ضعيفة ولكنها تتحول بشكل كبير مع مرور الأحداث فلا تميل إلى الرومانسية لأن الشخصية تعيش فى ظروف صعبة ، أما "العراف" فأول مرة أقدم شخصية صحفية جريئة .

لماذا ابتعدت عن السينما فى الفترة الأخيرة؟
لم أبتعد عن السينما وإنما الفترة الأخيرة السينما تمر بمرحلة صعبة ولا يوجد انتاج وعدد الأفلام أصبح قليل فالسينما هى اللتى اختفت والموجود مستواه ضعيف لأن الوضع الذى كنا نعيشة انعكس على كل شيىء السينما والسياحة والاقتصاد، بالإضافة إلى انشغالى الفترة الماضية بتصوير ثلاث مسلسلات "العراف" و"تحت الأرض" وسبقهم "على كف عفريت".



تعليقات