وفاة مُخرج درب المهابيل توفيق صالح

  • خبر
  • 11:42 صباحًا - 18 اغسطس 2013
  • 1 صورة



توفيق صالح

توفى المُخرج السينمائي توفيق صالح صباح اليوم اﻷحد عن عمر يناهز 87 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، حسبما ذكرت البوابة اﻹلكترونية لجريدة اﻷهرام.
ومن المُقرر أن تُشيع جنازة الفقيد ظهر اليوم على أن يتم دفنه بمدافن الجيزة، وهي نفس المدافن التي دُفن فيها صديقه الراحل الكاتب الكبير نجيب محفوظ.

وقد نعى عدد من الفنانين عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر المُخرج الكبير، ومن بينهم النجم محمود حميدة الذي كتب عبر تويتر "توفيق صالح .. فلترقد بسلام"، كما كتبت المُخرجة نادين خان عبر حسابها بموقع فيس بوك "وداعا توفيق صالح، المخدوعون (رجال في الشمس)، من اهم المخرجين الذين ظلموا كفنان أضاف للثقافة و الفن الكثير RIP".
كما كتب وزير الثقافة السابق عماد أبو غازي عبر موقع تويتر "وفاة المخرج الكبير توفيق صالح. توفيق صالح علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية وفي الثقافة المصرية". بينما كتب المُخرج شريف البنداري ينعي وفاة صالح والناقد الفني رفيق الصبان الذي وافته المنية مساء أمس "حزين على توفيق صالح ورفيق الصبان يوم حزين علي السنيما المصريه".

يُذكر أن مسيرة الراحل استمرت ﻷكثر من 40 عاماً، قدم خلالها 7 أفلام روائية طويلة وعدد من اﻷفلام الوثائقية، ومن أهم أعماله درب المهابيل عام 1955، يوميات نائب فى الأرياف عام 1969 و المخدوعون عام 1972.



تعليقات