المنتج أحمد الجابرى: يكشف أسباب أزمة منتجين الدراما المصرية فى الفترة الحالية

  • خبر
  • 11:03 مساءً - 15 سبتمبر 2013
  • 1 صورة



المنتج أحمد الجابرى

أكد المنتج أحمد الجابرى فى تصريحات خاصة لموقع السينما.كوم إنه مازال حتى الآن لم يحدد خريطة أعماله الدرامية لعام 2014، وإن كان لديه أكثر من عمل يجهز له، لكنه لم يحسم موقفه بعد.

وأوضح الجابرى أن أغلب الأعمال التى عرضت رمضان الماضى كانت مشاريع مؤجلة لدى بعض الجهات الإنتاجية، لافتاً أن هناك اسماء من المنتجين اختفت بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية التى أثرت على كل المجالات وخلقت أزمات مادية.

وتابع الجابرى أن عدم إلتزام الفضائيات فى دفع مستحقات المنتجين، وانتظار التحصيل من المعلن، فى نفس الوقت الذى تحمل المنتج مغامرة صرف أمواله على العمل دون تحصيل حقوقه كاملة، أو تحصيلها فى شكل دفعات أدى إلى حدوث أزمة إنتاجية.

وأضاف الجابرى أن اختصار العرض التليفزيونى فى موسم واحد هو شهر رمضان، بالإضافة إلى غزو الدراما التركية على الفضائيات طوال العام أحد أهم أسباب أزمة المنتجين.

وأشار الجابرى إلى قرار مقاطعة الدراما التركية قد يكون أحد أسباب عودة الدراما المصرية لمكانتها، حيث من المنتظر أن يتم خلق مواسم جديدة للعرض وعلى الفضائيات أن تدعم الدراما المصرية، مشدداً على ضرورة اهتمام الدراما المصرية بالنص لأنه البطل الحقيقى للعمل، لافتاً ان الدراما التركية حققت شعبيتها بسبب الفكرة والنص فلم يكن الجمهور العربى لديه علم بالنجوم الأتراك ولكن ما جذبه هو النص.

من ناحية أخرى أكد المنتج أحمد الجابرى إنه لم يبدأ بعد فى تصوير الجزء الثانى من مسلسل " حافة الغضب " للنجم حسين فهمى، حيث يتبقى بعض مشاهد الحلقة الأخيرة التى لم يتم تصويرها حتى الآن.

الجدير بالذكر أن مسلسل " حافة الغضب " تدور أحداث كل جزء فى 15 حلقة، والمسلسل من إخراج حسنى صالح.



تعليقات