بالصور: الفائزين بجوائز مهرجان فينيسيا في دورته الـ 70

  • خبر
  • 03:11 مساءً - 8 سبتمبر 2013
  • 11 صورة
  • 78,949 مشاهدة



صورة 1 / 11:
المخرج جيانفرانكو روسي صاحب جائزة الأسد الذهبي
صورة 2 / 11:
إلينا كوتا وجائزة أفضل ممثلة
صورة 3 / 11:
جائزة أسد المستقبل لأفضل أول فيلم لمخرجه
صورة 4 / 11:
تساي مينج ليانج وجائزة لجنة التحكيم الكبرى
صورة 5 / 11:
المخرج فيليب جرونينج وجائزة لجنة التحكيم الخاصة
صورة 6 / 11:
أحد أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية أثناء تسليم الجوائز
صورة 7 / 11:
صناع فيلم Mahi Va Gorbeh وجائزة لجنة التحكيم الخاصة
صورة 8 / 11:
جيانفرانكو روسي أثناء تسلم الجائزة
صورة 9 / 11:
الممثل الشاب ​تي شيريدان​ وجائزة أفضل ممثل صاعد
صورة 10 / 11:
جائزة ORIZZONTI لأفضل فيلم قصير
صورة 11 / 11:
جيانفرانكو روسي يحتفل بالأسد الذهبي

اختتم مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي أمس فعاليات الدورة الـ 70 منه، بعدما أُعلنت جوائز المسابقات المختلفة بالمهرجان والتي جاءت كالتالي:

المسابقة الرسمية للمهرجان:
فاز الفيلم اﻹيطالي الوثائقي "SACRO GRA" للمخرج جيانفرانكو روسي بجائزة اﻷسد الذهبي للدورة الـ70 من المهرجان ويتتبع روسي في فيلمه حكايات غريبة لمجموعة من اﻷشخاص على امتداد الطريق الدائري في روما، واستغرق روسي في تصوير الفيلم 3 سنوات كاملة.
وذهبت جائزة اﻷسد الفضي لأفضل مخرج بالدورة إلى اليوناني ألكسندروس أفراناس عن فيلمه Miss Violence، في حين حصل الفيلم التايواني "Jiao You" للمخرج تساي مينج ليانج على جائزة لجنة التحكيم الكبرى، بينما فاز بجائزة أفضل ممثل بالدورة اليوناني ثيميس بانو عن دوره في فيلم Miss Violence، وحصلت الممثلة اﻹيطالية إلينا كوتا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Via Castellana Bandiera".

جائزة مارسيلو ماستروياني ﻷفضل ممثل أو ممثلة صاعدة ذهبت للممثل اﻷمريكي الشاب تي شيريدان عن دوره في فيلم " Joe"، بينما نال كلاً من ستيف كوجان وجيف بوب جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "Philomena"، وحصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة الفيلم اﻷلماني "Die Frau des Polizisten" للمخرج فيليب جرونينج.

جائزة أسد المستقبل والتي يتم منحها للفيلم اﻷول لمخرجه ذهبت لفيلم White Shadow للمخرج التنزاني Noaz Deshe.

جوائز ORIZZONTI:
حصد الفيلم الفرنسي "Eastern Boys" للمخرج روبن كامبايلو جائزة ORIZZONTI لأفضل فيلم طويل، بينما ذهبت جائزة أفضل مخرج للإنجليزي أوبريتو بازوليني عن فيلمه "Still Life"، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم Ruin للمخرج اﻹسترالي مايكل كودي، في حين ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم اﻹيراني "Mahi Va Gorbeh". كما حصد الفيلم الهندي "Kush" جائزة ORIZZONTI لأفضل فيلم قصير.

الأكثر مشاهدة


تعليقات