سكارليت جوهانسون قد تترشح للأوسكار عن «صوتها» في فيلم Her

  • خبر
  • 05:32 مساءً - 1 ديسمبر 2013
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
سكارليت جوهانسون في مهرجان روما
صورة 2 / 2:
البوستر الرسمي لفيلم Her

بعد أيام من تصريح أحد أعضاء جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود، التي تقوم بتوزيع جوائز «الكرة الذهبية»، عن أن قواعدها لا تسمح بترشيح الممثلة سكارليت جوهانسونلجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Herبسبب عدم ظهورها جسدياً في العمل الذي تشارك فيه بصوتها فقط، قام أحد المسؤولين في أكاديمية العلوم والفنون، التي تمنح جوائز «أوسكار»، بالتأكيد على أن قواعد الأكاديمية لا تقف حائلاً بين «جوهانسون» وبين الترشح.

وقال عضو الأكاديمية، في تصريح لموقع The Wrap، أن «لا يوجد في قواعد الأكاديمية ما يمنع ممثل أو ممثلة من الترشح للجائزة عن صوتهم فقط».

وتقوم «جوهانسون» في فيلم سبايك جونز الجديد Her بصوت جهاز حاسوبي ذو ذكاء اصطناعي حاد، يقع في حبه بطل الفيلم « جواكين فينيكس» بعد عدة تجارب عاطفية فاشلة.

وأوضح ممثل أكاديمية الفنون أنه: «لا يوجد ما يمنع جوهانسون من الترشح، أعتقد أن هذا صعب لأنها لا تظهر بوجهها، ولكن القرار في النهاية للأعضاء المصوتين».

يذكر أن «جوهانسون» حصلت مؤخراً على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان «روما» السينمائي عن دورها في الفيلم، مما أثار جدلاً عن احتمالية أن تكون أول ممثلة ترشح للأوسكار في عملٍ تشارك فيه بصوتها فقط.



تعليقات