عرض فيلم Diary From the Revolution اليوم ضمن فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 10:53 صباحًا - 2 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



Diary From the Revolution

تستكمل بانوراما الفيلم اﻷوروبي اليوم فعاليات الدورة السادسة منها، والمنعقدة في الفترة من 27 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر الجاري، بعدد من العروض والندوات، أبرزها الفيلم الوثائقي " Diary from the Revolution" للمخرج نظام نجار.

الفيلم يحكي عن رؤية مُخرجه للثورة الليبية، حيث ينضم المخرج كمصور لجماعة عسكرية في مصراتة من أجل نقل أفكار وخواطر وعاطفة وأمال وأحلام هؤلاء الذين يواجهون نظام قمعى فقد شرعيته، ومن المُنتظر أن يحضر مُخرج الفيلم عرضه بسينما جلاكسي في الثالثة والنصف من عصر اليوم.

كما تعرض سينما جلاكسي أيضاً أفلام: " Kon Tiki" للمخرج يواكيم رونينج، " Fruitvale Station" للمخرج ريان جوجلير، و" Hide Your Smiling Faces" للمخرج دانيال باتريك كاربوني، باﻹضافة إلى عرض 5 أفلام قصيرة ضمن برنامج "نساء في مصر الجديدة" وهي الأفلام التي قامت شركة أفلام مصر العالمية بإنتاجها بمشاركة السفارة البريطانية في مصر.

أما سينما ستارز فتعرض اليوم أفلام: " Populaire" للمخرج ريجيس روانسارد، " يلعن بو الفسفاط" للمخرج التونسي سامى تليلى، " Alceste A Bicyclette" للمخرج فيليب لو جواي، " Shifting the Blame" للمخرج لارس جونار لوتز و" A Hijacking" للمخرج توبياس ليندهولم.

بينما يُعرض بسينما بلازا أفلام: "Alceste A Bicyclette"، " يا من عاش" للمخرجة التونسية هند بوجمعة، " دعاء .. عزيزة" للمخرج سعد هنداوي، " Acrid" و" Salvo".



تعليقات