ختام فعاليات بانوراما الفيلم الأوروبي اليوم

  • خبر
  • 12:15 مساءً - 7 ديسمبر 2013
  • 1 صورة



Young & Beautiful

تختتم بانوراما الفيلم اﻷوروبي اليوم فعاليات دورتها السادسة والتي كانت قد انطلقت في 27 نوفمبر الماضي واستمرت على مدار 10 أيام في عرض عدد من أهم إنتاجات السينما اﻷوروبية في السنة اﻷخيرة باﻹضافة إلى عدد من اﻷفلام العربية الروائية والوثائقية المتميزة.

وتشهد فعاليات الختام اليوم حلول المطربة التونسية غالية بن علي ضيفة على سينما بلازا بالشيخ زايد، حيث تُحيي غالية حفل الختام بمجموعة من أشهر أغنياتها.

وتمتد فعاليات الختام على مدار اليوم كله، وتبدأ فقراته منذ حفلة فيلم الثالثة والنصف، حيث يعرض فيلم " ليال بلا نوم" بحضور المخرجة إليان الراهب. بعدها سيتم عرض الفيلم المصري " فيلا 69" للمخرجة أيتن أمين هناك للمرة الثانية بعد عرضه الأول بمصر في سينما جالاكسي. يليها حفلة غالية بن علي.

على أن تختتم العروض بالفيلم الفرنسي " Young & Beautiful" للمخرج الفرنسي فرانسواز أوزون بطولة مارين فاتش و جيرالدين بايلا.

وتختتم سينما جالاكسي بالمنيل عروضها بالفيلم الدانماركي " Northwest" للمخرج مايكل نوير الذي حصل على جائزة الفيبريسيفى مهرجان جوتبرج السينمائي الدولي 2013 وجائزة لجنة التحكيم و جائزة النقاد فى مهرجان بيون السينمائي الدولى 2013 وجائزة أفضل عرض فى مهرجان ترانسيلفانيا السينمائي الدولى 2013.

أما ختام سينما ستارز بمدينة نصر فسيكون مع الفيلم الكردي الفرنسي الألماني " My Sweet Pepper Land" للمخرج هينر سليم والذي حصل على الجائزة الأولى فى مهرجان شيكاجو السينمائي الدولي 2013، ورشح الفيلم لجائزة بقسم "نظرة ما" فى مهرجان كان السينمائي الدولي 2013، كما حصل على جائزة الشباب فى مهرجان كابور السينمائي الدولي 2013.



تعليقات