محمد خان يرغب في عرض فيلم "فتاة المصنع" في الأباجية

  • خبر
  • 01:33 مساءً - 25 مارس 2014
  • 1 صورة



خان وبطلة فيلمه ياسمين رئيس

استضاف الفنان أشرف عبدالباقي في حلقة أمس الاثنين من برنامج مصر البيت الكبير على شاشة قناة "الحياة 2" المخرج الكبير محمد خان بمناسبة إطلاق أحدث أفلامه فتاة المصنع في السينمات.

وتحدث خان في بداية اللقاء عنفيلمه الأخير فتاة المصنع قائلًا "أردت تقديم الفتاة الكادحة، التي تساهم في مصاريف أسرتها، والتي تعاني من ظلم المجتمع وضغطه عليها، بالإضافة إلى الطبقية، فهي من طبقة تحت المتوسطة وتحب رجل من الطبقة المتوسطة"، وأضاف أنه أراد أن تنتصر الفتاة لروحها في النهاية، مشيرًا إلى أنه كان يخشى عدم حدوث ذلك، ولكنه حدث في النهاية على حد قوله.

وبالنسبة لحضور صوت سعاد حسني في خلفية الفيلم قال خان "سعاد كانت ضمير المتكلم في فيلم فتاة المصنع، فهي تعيش في وجدان كل بنت مصرية وعربية أيضًا، كما أنها كانت متواجدة في الثورة من خلال اللافتات ورسومات الجرافيتي، وسعاد في النهاية شخصية عزيزة عليَّ، فأردت أن تكون شخصية هيام في الفيلم هي سعاد حسني ولكن بطريقة أخرى".

وأضاف أنه أهدى فيلم فتاة المصنع لـسعاد حسني، مثلما أهدى فيلم " فارس المدينة" للسيدة أم كلثوم، و" زوجة رجل مهم" لـ عبد الحليم حافظ، و" في شقة مصر الجديدة" لـ ليلى مراد.

وعن فلسفته في تصوير الأفلام قال خان "لم أكن أصور الأفلام بنظرة فوقية، فكنت أعتبر نفسي واحدًا من الذين أقوم بتصويرهم، ولذلك تجد هذه الأفلام مكانتها في القلوب وتعيش عمرًا أطول"، وأشار إلى أنه يرغب في عرض فيلم فتاة المصنع بمنطقة الأباجية، حيث تم تصوير الفيلم فيها، وذلك حتى يتعرف على انطباع أهل المنطقة عنه.

وأبدى خان عدم موافقته على أن الفيلم الأخير هو المفضل له، مشيرًا إلى أن هناك أفلام من الممكن أن تكون قريبة منه، مثل أحلام هند وكاميليا على سبيل المثال، ولكنه أوضح قائلاً "عندما انتهي من الفيلم لا يصبح ملكي، بل ملكًا للناس"، وأشار إلى أن مرحلة المكساج هي اللحظة التي يوقن فيها أنه لن يلمس هذا الفيلم مرة أخرى، ولذلك فهي -على حد وصفه- أصعب اللحظات.

وعن صناعة السينما في العالم أشار خان إلى أن تصوير الأفلام بالكاميرات الديجيتال هو المستقبل، مؤكدًا على أن هذا في صالح اكتشاف العديد من صناع الأفلام الموهوبين.



تعليقات