بلال فضل: منع عرض "أهل إسكندرية" تعسف لم يقدر عليه حسني مبارك نفسه!

  • خبر
  • 05:16 مساءً - 22 يونيو 2014
  • 1 صورة



عمرو واكد في لقطة من المسلسل

أصدر المؤلف والكاتب بلال فضل بيانًا إعلاميًا يعرب فيه عن استيائه من قرار قناتي الحياة والمحور بالتراجع عن عرض مسلسله الجديد " أهل إسكندرية"، والذي يقف على إخراجه خيري بشارة.

واعتبر فضل في بيانه أن قرار عدم عرض المسلسل هو نوع جديد من المنع والقمع لم يجرؤ الرئيس الأسبق حسني مبارك على القيام به على حد تعبيره حيث كتب "نحن نتحدث عن منع وتعسف لم يجرؤ عليه حتى حسني مبارك في عز جبروته، وإذا كانت الأجهزة التي اتخذت هذا القرار بالمنع لديها موقف من ثورة يناير ومن مؤيديها فلماذا لا تعلنه بشكل صريح، لكي تكون الأمور على بينة؟".

كما أوضح فضل أن القرار اُتخذ بناءً على المواقف السياسية لصناع المسلسل المعارضة للنظام، وأن عدد من اﻹعلاميين المعاديين لثورة الـ25 من يناير هم من دعوا لمقاطعة المسلسل.

وطالب في نهاية البيان الفنانين والمثقفين الذين تغاضوا عن ممارسات السلطة طوال الفترة الماضية بتدارك الموقف، قبل أن يقعوا هما أنفسهم تحت طائلة قرارت المنع المتعسفة "أدعو كل الفنانين والكتاب والمثقفين الذين غضوا الطرف عن كل الإنتهاكات التي تمت ممارستها في الفترة الماضية بحق الحريات العامة وحرية الفكر والتعبير أن يدركوا خطورة ما يحدث، وأن لا يظنوا أن سكوتهم هذه المرة سيعفيهم من المنع والتعسف إذا قرروا أن يقدموا رأيهم بعيدا عن إطار التعليمات السرية والقرارات السلطوية".



تعليقات