وزير الثقافة يكشف حقيقة رفضه عرض فيلم "نوح"

  • خبر
  • 02:06 صباحًا - 20 يوليو 2014
  • 1 صورة
  • 51,038 مشاهدة



بوستر دعائي فيلم نوح

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، أنه لا يرى مشكلة في عرض أفلام تتحدث عن الأنبياء وذلك في رده على أزمة الأزهر الشريف مع الفيلم العالمي " نوح"، مشيرًا إلى أن مصر في سنوات سابقة عرضت فيلم عن المسيح وقبله فيلم عن النبي موسى.

ونفى عصفور خلال لقاء أجرته معه قناة سي بي سي اكسترا أن يكون هناك بينه وبين مؤسسة الأزهر الشريف مشكلة مؤكدأ أن الأمر لا يتجاوز اجتهادات شخصية، مشيراً إلى أن الثقافة المصرية تعرضت لعميلة تشويه على نحو متعمد منذ السبعينات التي شهدت – بحسب كلامه – تخريب وأسلمة لإسقاط مصر.

وعن مسلسلات رمضان قال عصفور أنه كان يتعين على منتجي المسلسلات التاريخية أن يستعينوا بمؤرخين لتدقيق الأحداث الزمنية لعدم السقوط في فخ تزييف التاريخ ضاربًا مثالًا بمسلسل " بوابة الحلواني" الذي دققه تاريخيا وقتها المؤرخ يونان لبيب رزق.

ووصف عصفور أداء جمال سليمان لشخصية الرئيس جمال عبد الناصر بغير الموفق لعدة أسباب كثيرة عل رأسها لهجته التي منعته من إتقان هذا الدور، وأضاف أن باسم سمرة لم يستطع تجسيد شخصية المشير عبد الحكيم عامر مؤكدا أن الفنان الراحل أحمد زكي هو الممثل الوحيد الذي استطاع تجسيد شخصية عبد الناصر.

فيما أثنى وزير الثقافة على احتفالية الفن ميدان التي تقام في السبت الأول من كل شهر بميدان عابدين وقال أن هذا الاحتفال هو فهم حقيقي مختلف وتقدمي للثقافة داعيا إلى تشجيعه.

الأكثر مشاهدة


تعليقات