بالفيديو: إعلان "القاهرة الدولي لسينما المرأة" يثير جدل على مواقع التواصل الاجتماعي

  • خبر
  • 11:46 مساءً - 26 نوفمبر 2014
  • 1 صورة



تسبب اﻹعلان الثاني لـ مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة في دورته السابعة، والمقرر إقامتها في الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 4 ديسمبر المقبل، في موجة من الاستياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

واعتبر الكثير من مستخدمي موقعي "تويتر" و"فيسبوك" أن اﻹعلان الجديدة للمهرجان خالي من أي إبداع يُذكر، كما أنه يعتمد على الفكرة النمطية للمرأة، المبنية على قدراتها اﻹنجابية فقط. وهو ما دعا إدارة المهرجان للرد على هذه الاتهامات في بيان صحفي، نُشر عبر الصفحة الرسمية للمهرجان بموقع "فيسبوك" جاء فيه:

"أثار التريلر الثاني للمهرجان ردود أفعال متباينة، نهتم نحن المنظمات لمهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة مناقشتها وذلك على أرضية الحوار الذي يجب أن يكون هو الأساس بيننا، نحن الناشطات في مجال قضايا المرأة أو المهتمين بتلك القضايا بشكل عام".

وأضاف البيان: "أشار بعض المشاهدين إلى أن التريلر يختزل المرأة في قدراتها الإنجابية، ونحن نعتقد أن هذا النقد كان من الممكن أن يكون صحيحًا إذا انتهى المشهد بإنجاب الطفل، ولكن ما حدث هو العكس تماماً في مجاز إخراج وإنتاج مهرجان".

وتابع بيان إدارة المهرجان: "إننا نؤكد على أن للمرأة، من خلال هذا المجاز، القدرة على إنتاج وإبداع الأفكار والكتب والمهرجانات …إلخ، فإعطاء الحياة في فعل الإنجاب هو شيء نعتز به نحن النساء ولكنه لا يلخص وجودنا، فليس الأطفال هم الهدف الوحيد من أنشطتنا الإنتاجية".



تعليقات