بالصور: ختام حفل مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل

  • خبر
  • 06:56 مساءً - 28 مارس 2015
  • 14 صورة



صورة 1 / 14:
المخرج سمير سيف
صورة 2 / 14:
صورة من حفل ختام المهرجان
صورة 3 / 14:
صورة جماعية للأطفال مع وزير الثقافة
صورة 4 / 14:
النجمة بوسى
صورة 5 / 14:
وزير الثقافة وابتسامة طريفة فى الحفل
صورة 6 / 14:
صورة من الحفل
صورة 7 / 14:
تسليم الجوائز للأفلام الفائزة
صورة 8 / 14:
عبد الواحد النبوى يسلم الجوائز
صورة 9 / 14:
صورة تذكارية مع الجوائز
صورة 10 / 14:
وزير الثقافة عبد الواحد النبوي يسلم الجوائز
صورة 11 / 14:
تسليم الأفلام الفائزة فى المسابقة
صورة 12 / 14:
المخرج سمير سيف مقدم حفل الختام
صورة 13 / 14:
وزير الثقافة على منصة الكلمة فى حفل الختام
صورة 14 / 14:
صورة تذكارية من حفل الختام

اختتمت أمس الجمعة فعاليات الدورة الـ22 لمهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بحضور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، والدكتور محمد عفيفي رئيس المهرجان، والدكتورة إيمان سند مديرة المهرجان، و سهير عبد القادر الأمينة العامة.

وقد قدم الحفل المخرج الكبير سمير سيف بمشاركة النجمة بوسي، وتم توزيع جوائز لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة بالحفل، حيث حصل في مجال الأفلام الروائية القصيرة الفيلم الهولندى "القيصر" على جائزة القاهرة البرونزية، والفيلم اللبنانى "أنا أطير بعيدًا" على جائزة القاهرة الفضية، والفيلم السويسرى "في أغسطس" على جائزة القاهرة الذهبية.

وفي جوائز الأفلام الروائية الطويلة، حصل الفيلم الصينى "أينشتاين أينشتاين" على جائزة القاهرة البرونزية، وفيلم "أمي.. أحبك" على جائزة القاهرة الفضية، وفيلم "الأخ الأصغر" على جائزة القاهرة الذهبية.

وحصل على جائزة لجنة تحكيم الأطفال للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية فيلم "بكل قوتنا" ـ فرنسا ـ وفاز الفيلم المصرى "جريدي" بجائزة قدرها 3 آلاف جنيه، لأفضل فيلم مصري، مقدمة من الفنان الكبير محمد صبحي.

وفي جوائز أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية حصل فيلم "الدببة بوني في عملية إنقاذ" وفيلم "طائفة البضائع" على جائزة القاهرة البرونزية، وفيلم "ذلك الفتي أميل" حصل على جائزة القاهرة الفضية، وفيلم "بيم وبوم: المغامرة الكبرى" حصل على جائزة القاهرة الذهبية.

وفي جوائز البرامج التليفزيونية، حصل برنامج "توت مركب السحب الصغير" من المملكة المتحدة والصين على جائزة القاهرة البرونزية، وبرنامج "كاميوسي كاميوسي" من كولومبيا حصل على جائزة القاهرة الفضية، وفيلم "رف رف وتويت وديف" من المملكة المتحدة والولايات المتحدة حصل على جائزة القاهرة الذهبية.

وحصل فيلم "أباظة" من مصر على جائزة لجنة تحكيم الأطفال لأحسن فيلم مصري أفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية، مقدمة من الفنان محمد صبحي وقدرها 3 آلاف جنيه.

وفى النهاية أقيم حفل فني بقيادة المايسترو سليم سحاب بساحة الهناجر غنى فيه الأطفال مجموعة من الأغاني الوطنية، كما قدمت المتسابقة المصرية "ياسمينا" مجموعة منتقاه من أغاني كوكب الشرق " أم كلثوم".



تعليقات