نكشف ملابسات مطالبة الرقابة بإيقاف عرض "سرايا عابدين 2"

  • خبر
  • 08:41 مساءً - 11 ابريل 2015
  • 1 صورة



بوستر سرايا عابدين 2

طالبت الرقابة على المصنفات الفنية برئاسة الدكتور عبدالستار فتحي بإيقاف عرض الجزء الثاني من المسلسل التاريخي " سرايا عابدين"، بعد أن بدأت قناة MBC مصر في عرض حلقاته الأسبوع الماضي.

وكشف عبدالستار فتحي في تصريحاته لموقع السينما.كوم السبب وراء طلب الرقابة، موضحًا أن صناع العمل لم يلتزموا بالملاحظات الرقابية على السيناريو، والذي يحمل العديد من المغالطات التاريخية، كما أنهم لم يحصلوا على تصريح العرض من الرقابة مشيرًا إلى أنهم صوروا العمل دون الحصول على تصريح من الرقابة ولا من الداخلية.

وأشار فتحي إلى أنه يعتقد أن صناع المسلسل قد قاموا بتصويره منذ فترة دون إخبار أحد، مؤكدًا أنه بدأ فى اتخاذ الإجراءات لوقف عرضه من خلال مخاطبة وزارة الاستثمار التي يحق لها التعامل مع القنوات الفضائية لعدم وجود سلطة للرقابة عليها.

وتابع فتحي أن المسلسل يحمل مغالطات كثيرة في التاريخ المصري مثلما حدث في الجزء الأول، ولذلك طالبت الرقابة بتعديلات كثيرة على السيناريو، إلا أن صناع العمل لم يلتزموا بها، معتبرًا أنه حتى لو أن جهة الإنتاج غير مصرية، إلا أن المسلسل يعرض في مصر ويتناول التاريخ المصري، وهو ما يعطي الرقابة الحق في رفض ما جاء فيه.



تعليقات