الحكم في دعوى عمرو دياب لوقف عرض برنامج "المفاجأة" 27 أبريل الجاري

  • خبر
  • 03:53 مساءً - 12 ابريل 2015
  • 1 صورة



عمرو دياب

قررت الدائرة الأولى مستعجل بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، مد أجل الحكم فى الدعوى المقامة من الفنان عمرو دياب ضد قناة MBC مصر والمذيع ممدوح موسى، لوقف عرض برنامج "المفاجأة"، لجلسة 27 أبريل الجاري للنطق بالحكم.

وقالت عريضة الدعوى المقدمة من أشرف عبد العزيز محامِ المطرب عمرو دياب، والتي تحمل رقم 11 لسنة 2015، إن المطرب فوجئ بإعلان تم بثه على قناة "إم بي سي" مفاده أنه سوف تتم إذاعة برنامج تحت مسمى "المفاجأة.. أيام من حياة الهضبة" تقديم المذيع ممدوح موسى وتحدد إذاعته في 1 مارس من العام الجاري، وأن الفنان عمرو دياب سبق وأن أجرى ذلك الحوار منذ 10 سنوات، وأنه لم يصرح بإذاعة الحوار في أية من وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة.

وطالبت الدعوى بوقف عرض البرنامج لعدم صدور موافقة كتابية من الفنان عمرو دياب، طبقا للمادة 156 من قانون الملكية الفكرية والفقرة الأولى من نص المادة 159 من القانون، التي تنص على منع أي استغلال لأداء للفنانين بأى طريقة بغير إذن كتابي مسبق منهم، ويعد هذا الاستغلال محظورًا إذا كان بهدف الحصول على عائد تجاري مباشر أو غير مباشر، وأن حق نسخ المواد المصورة وإذاعتها مكفول بذات القانون وكذلك حق التأجير أو الإعارة.



تعليقات