​دراما وأكشن ومغامرات ورعب في صالات العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 04:12 مساءً - 22 ابريل 2015
  • 1 صورة
  • 47,983 مشاهدة



​دراما وأكشن ومغامرات ورعب في صالات العرض المصرية هذا الأسبوع

في هذا الأسبوع تستقبل دور العرض السينمائية في مصر عدد من الأفلام الجديدة والتي تضم فيلمين مصريين، وتنتمي هذه اﻷفلام لنوعية أفلام الدراما والأكشن وبعضها إلى أفلام المغامرات والبعض الآخر إلى أفلام الرعب.. وذلك مع استمرار عرض عدد من الأفلام التي تم عرضها في الأسابيع الماضية، والتي كان من بينها "زنقة الستات" و"كابتن مصر" و"جمهورية إمبابة" و"كرم الكينج"

السينما. كوم يرصد في هذا التقرير أبرز اﻷفلام التي استقبلتها السينمات المصرية هذا الأسبوع..

child 44

على مدار ساعتين و17 دقيقة تقريبًا ومن خلال دراما مشوقة ومثيرة، تدور أحداث الفيلم الإنجليزي التشيكي child 44 في الاتحاد السوفيتي عام 1953 حيث يتم نقل الضابط (ليو) إلى مقاطعة نائية؛ بعد غضب قادته منه إثر رفضه إدانة زوجته (راسيا) بخيانة البلاد، فينضم إلى الجنرال (ميخائيل نيستروف) ليحقق معه في قضية قتل واغتيال الأطفال الصغار؛ لتنكشف لهما أسرار مروعة وغريبة خاصة بالنظام السياسي وذلك عندما يبدأ في البحث عن حقيقة الطفل 44.

الفيلم إنتاج أمريكي إنجليزي تشيكي روماني مشترك وتم عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية في 17 أبريل الجاري باللغة الإنجليزية وبميزانية قُدرت بـ50 مليون دولار أمريكي، ويقوم ببطولته توم هاردي في دور الضابط (ليوديميدوف) والممثل جاري أولدمان في دور (الجنرال ميخائيل) والممثلة السويدية نومي راباس في دور الزوجة (رايسا)، وقد تم منع عرض الفيلم في روسيا لإشارته غير المباشرة لعدد القتلى الذين سقطوا في حكم (ستالين) حيث ذكرت الحكومة الروسية أنه يسيء ويشوه الحقائق التاريخية وأحداث ما قبل الحرب الوطنية العظمى.

ويعد child 44، الفيلم الرابع الذي يجمع كلا من أولدمان وهاردي بعد lawless عام 2012 و The Dark Knight Rises و the Wettest County و Tinker Tailor Soldier Spy عام 2011.

إعلان الفيلم
[
** /video/vd00005399]**

Get Hard

ويل فارل و كيفين هارت يجتمعان بالفيلم الكوميدي Get Hard أو كن صلبًا والذي تدور أحداثه خلال 100 دقيقة تقريبًا حول مدير بنك يدعى جيمس كينج (ويل فارل) يُتهم عن طريق الخطأ في قضية تزوير كبيرة ويتم الحكم عليه بالسجن المشدد لفترة طويلة وحتى يتمكن من الاستعداد لتلك الفترة الشاقة، ولتحمل ما يحدث خلف القضبان يطلب من عامل المغسلة (كيفين هارت) أن يعده لتلك الحياة الصعبة.

الفيلم مصنف رقابيًا للكبار فقط لما يحتويه من مشاهد جنسية وإدمان وألفاظ خارجة وقد بلغت ميزانية الفيلم 40 مليون دولار أمريكي، وحقق إيرادات بلغت 33 مليون دولار في أول أسابيع عرضه بالصالات الأمريكية، ويضم الفيلم في بطولته الممثلة أليسون بري وهو من إخراد إيتان كوهين.

إعلان الفيلم
[
** /video/vd00005281]**

Tracers

من إخراج دانيل بنمايور وتأليف ليزلي بوهيم وبطولة الممثلة ماري أفجيروبولس و تايلور لوتنر الذي عرف من خلال سلسلة أفلام The Twilight Saga في دور "جاكوب"، تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن حول الشاب كام (تايلور لوتنر) الذي يعمل بتوصيل الرسائل على دراجته وعقب أن يقابل فتاة أحلامه نيكي (ماري أفجيرويولس) يجد نفسه مطارد من قبل إحدى عصابات المافيا ليدخل في عالم مليء بالخطر.

الفيلم من إنتاج أمريكي وتم عرضه في صالات العرض الأمريكية في شهر مارس الماضي، ولم يحقق الإيرادات المتوقعة وكان تقييم الفيلم على موقع IMDB الشهير 5.5.

إعلان الفيلم
[
** /video/vd00005246]**

Black or White

من خلال دراما اجتماعية يغلب عليها الطابع التراجيدي يقدم المخرج مايك بيندر مخرج فيلم The Upside of Anger فيلمه (أسود أو أبيض) هذا اﻷسبوع، ليكون التعاون الثاني بينه وبين الممثل كيفين كوستنر، والذي يشارك في بطولته إلى جانب أوكتافيا سبنسر، حيث تدور الأحداث حول "إليوت أندرسون" (كيفين كوستنر) الذي تتوفى زوجته مؤخرًا فيتولى تربية حفيدته التي ماتت أمها منذ فترة محاولًا التغلب على أحزانه، إلا أن جدتها اﻷخرى روينا (أوكتافيا سبنسر) تطالب هي الأخرى بالوصاية عليها فيجد إليوت نفسه في معركة قضائية محاولًا منع حفيدته من أن تنشأ في كنف والدها المتهور مدمن المخدرات ريجي ( اندرية هولندا).

تلعب أوكتافيا سبينسر دور أم أندرية هولندا على الرغم من أنها أكبر منه بسبع سنوات فقط، وقد تم عرض الفيلم في يناير الماضي بتكلفة إنتاج لم تتعد 9 مليون دولار أمريكي تقريبًا محققًا إيرادات بلغت 21 مليون دولار حتى الشهر الجاري.

إعلان فيلم
[
** /video/vd00005223]**

اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق

والذي يحكي قصة صعود نجمي الغناء الشعبي ( أوكا و أورتيجا) وفازت من خلاله مخرجته سلمى الطرزي، بجائزة أفضل إخراج بمهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2013.

الفيلم وثائقي طويل، مدته تقارب الـ70 دقيقة، يتناول من خلال أحداثه الانتشار السريع للموسيقى الشعبية، والمعروفة تحت مسمى (المهرجانات) والتي انتشرت مؤخرًا بشكل كبير بعد ثورة 25 يناير، وسيتم عرض الفيلم في السينمات المصرية لمدة أسبوع واحد فقط وهو من إنتاج محمد التهامي حيث مُنح عنه مساهمة إنتاجية من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق).

إعلان الفيلم
[/video/vd00004943]

عزازيل

في إطار من الرعب يقدم المخرج رضا الأحمدي فيلمه الجديد "عزازيل" المقتبس عن قصة حقيقية، حدثت بالفعل، والفيلم يعتبر أول تجربة إخراجية وإنتاجية له، ويقوم ببطولته الممثلة روان الفؤاد و أيمن إسماعيل ومجموعة جديدة من الوجوه الشابة وهو من تأليف عمرو علي.

تدور أحداث الفيلم عن عالم الجن والعفاريت، والعلاقة بينهما وبين عالم الأنس، ومحاولة تناول كيف يحدث مس الإنسان والأذى الذي يصيبه جراء ذلك وطرق الوقاية والعلاج من خلال قصة فتاة تصاب بمس شيطاني ويتمكن صديق الطفولة من تحريرها ويهزم الشيطان "عزازيل"، وكان الفيلم قد توقف إنتاجه لفترة نتيجة تعرض الشركة المنتجة لبعض الأزمات المالية.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005652]

الأكثر مشاهدة


تعليقات