تقرير: ​4 أفلام جديدة في صالات العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 02:39 مساءً - 27 مايو 2015
  • 1 صورة
  • 72,631 مشاهدة



4 أفلام جديدة في صالات العرض

تستقبل صالات العرض المصرية هذا اﻷسبوع 4 أفلام جديدة، يغلب عليها طابع الحركة واﻹثارة أو الرعب، واﻷفلام تتنوع ما بين اﻹنتاج اﻷمريكي والإنتاج اﻷمريكي المشترك باﻹضافة إلى فيلم ذو إنتاج ألماني إنجليزي.


San Andreas

إنتاج: أمريكي
المدة : 114 دقيقة
النوع : تشويق وإثارة – حركة – دراما
إخراج: براد بيتون وتأليف: كاري هايز - ألان لوب
بطولة: دواين جونسون في دور "راي" و كارلا جوجينو في شخصية "إيما"

في إطار درامي مليء بالإثارة والتشويق، تدور أحداث الفيلم بعد الفوضى التي تحدث عقب زلزال مدمر في ولاية كاليفورنيا، حيث يقرر قائد طائرة هليكوبتر مخصصة للإنقاذ أن يذهب هو وزوجته السابقة في رحلة خطرة عبر الولاية، لينقذا ابنتهما التي تعيش بعيدًا، فيقعا في العديد من المشاكل والعقبات التي يحاولان التغلب عليها طوال الرحلة.

الفيلم بدأ عرضه اليوم اﻷربعاء في صالات العرض المصرية بخاصية ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى عرضه بقاعة آيماكس، وذلك قبل عرضه في دور العرض الأمريكية بيومين، وقد حصل على تصنيف رقابي PG13 لاحتوائه على العديد من المشاهد العنيفة، والخطيرة التي يراعى أن يشاهدها من هم دون الـ13 سنة بمباشرة شخص بالغ.

ويعتبر فيلم San Andreas، العمل المشترك الثالث بين الممثل دواين جونسون والممثلة كارلا جوجينو. والثاني ما بين براد بيتون وداوين جونسون بعد Journey 2: The Mysterious Islan.

و"سان أندرياس" هو اسم خط جغرافي مشوه يجري عبر ولاية كاليفورنيا، وقد تنبأ علماء الزلازل بحدوث زلزال كبير بسبب هذه التشوه الجغرافي، وقد بلغت ميزانية الفيلم مايقرب 100 مليون دولار أمريكي، ومتوقع أن يحقق إيرادات مرتفعة بعد المقدمة الإعلانية المثيرة التي انهار فيها كل شيء، ومن المعروف أن تصوير الفيلم بدأ في 22 ابريل عام 2014 بأستراليا واُختتم بسان فرانسيسكو في 27 يوليو من نفس العام.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005264/]

Big Game

إنتاج: إلماني فنلندي إنجليزي مشترك
المدة: 110 دقيقة
النوع: مغامرات – حركة
التصنيف الرقابي: PG13
اللغة: إنجليزي – فنلندي
إخراج وتأليف: جالماري هيلاندر
بطولة: صامويل جاكسون (الرئيس الأمريكي)، و فيكتور جاربر (نائب الرئيس)، الطفل أوني توميلا (اوسكاري) والعنصر النسائي بالفيلم الممثلة فيليسيتي هوفمان في دور (مديرة المخابرات الأمريكية).

بعد أن تتحطم طائرة الرئيس الأمريكي داخل إحدى الغابات الفنلندية إثر تعرضها لهجمة إرهابية، وينجو الرئيس من الحادث، ويقابل في طريقه مراهقًا فنلنديًا يدعى "أوسكاري" والذي خرج للغابة ليثبت مهارته في الصيد، وإذا به يجد نفسه في مهمة يجب أن يتصدى فيها ﻹنقاذ الرئيس الأمريكي من محاولة اغتيال.

تم تصوير أغلب مشاهد المغامرات التي جمعت بين الممثل صامويل جاكسون والطفل أوني توميلا في غابات فنلندية، ولكن أحد المشاهد تم تصويرها في جبال الألب، حيث رأى المخرج أنها مناسبة بصريًا للمشهد وأحداثه.

سيتم عرض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو القادم، وقد تم عرضه للمرة اﻷولى العام الماضي في كندا بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، بلغت ميزانية الفيلم حوالي 8 مليون ونص المليون يورو وهي تعتبر الأعلى لإنتاج فيلم فنلندي على الإطلاق.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005495/]


Maggie

إنتاج: أمريكي – سويسري مشترك
المدة: 95 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – دراما – رعب
التصنيف الرقابي: PG13
اللغة: إنجليزية
إخراج: هنري هوبسون تأليف: جون سكوت 3
بطولة: نجم أفلام الحركة أرنولد شوارزينجر "ويد" و إبيجيل بريسلين في دور "ماجي"

أب يُدعى "ويد" يحاول إنقاذ ابنته "ماجي" المصابة بفيروس زومبي القاتل، الذي اجتاح الولايات المتحدة الأمريكية، وقضى على أغلب سكانها. يتم عزل جميع المرضى المصابين حيث لم يتمكن العلماء بعد من إيجاد حل يقضي على هذا الفيرس القاتل، ولكن "ويد" يرفض أن يقف مكتوف الأيدي ويحاول حماية ابنته وإنقاذها من موت محقق.

تم عرض الفيلم في دور عرض السينما الأمريكية في 5 مايو من الشهر الجاري، وحصل على تقييم وصل لـ5.9، وقد بلغت ميزانية الفيلم حوالي 4 مليون دولار، وحقق حوالي 131 مليون دولار، وكان من المفترض أن يسجل الفيلم عرضه اﻷول في مهرجان تونتو السينمائي الدولي العام الماضي 2014، ولكن تم سحبه من قبل الشركة المنتجة، وقيل إنه إُدرج ضمن القائمة السوداء للنصوص السينمائية التي لم تتحول ﻷفلام لفترة طويلة حيث أنه تم تقديم السيناريو عام 2011.

يعتبر فيلم "ماجي" أول دور عاطفي يقدمه الممثل شوارزينجر، ويتيح لك التعرف على وجه آخر له بعيدًا عن أفلام الحركة التي برع في تقديمها، وبالرغم من أن الفيلم حصل على تقييم PG13 في أمريكا إلا أن موقع السينما.كوم يحذر من احتوائه على مشاهد مخيفة لا يفضل مشاهدتها للأطفال.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005586/]


Unfriende

إنتاج: أمريكي – بورتوريكي – روسي – بولندي – ألماني مشترك
المدة: 82 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – رعب
التصنيف الرقابي: R
إخراج: ليفان جابريادزي قصة وسيناريو: نيلسون جريفز
بطولة: شيلي هيننجماثيو بوهرركورتني هالفرسون

فتاة تنتحر في ظروف غامضة بعد نشر فيديو مسيء لها على (الإنترنت)، يتحادث مجموعة من أصدقائها بالصوت والصورة عبر (الإنترنت) ويفاجئون أن هناك من يحادثهم مستخدمًا حساب صديقتهم الميتة! ويكتشفون أنهم جميعًا مُطاردون من قِبل قوة خارقة غامضة وشريرة، وترغب بمعرفة الإجابة لسؤال واحد: من المسئول عن نشر الفيديو المسيء الذي جعل حياة الفتاة الراحلة تنتهي؟ وسوف تقوم بأي شيء لمعرفة الإجابة عن هذا السؤال!

تم عرض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 17 أبريل المنصرم، وحقق إيرادات بلغت 31 مليون دولار أمريكي حتى منتصف شهر مايو الجاري 2015، وقد قدرت ميزانيته بحوالي مليون دولار أمريكي.

من المشاهد المفارقة بالفيلم أن بطلة الفيلم شيلي هيننج تتصفح بأحد المشاهد صفحة فيلم Teen Wolf وهو أحد الأفلام التي شاركت فيها بالفعل، أيضًا من المفارقات الغريبة؛ أن قصة الفيلم تتشابه مع جريمة قتل وقعت بالفعل في في الجزائر بمدينة "بوسماعيل"، حيث انتهت صداقة عبر موقع التواصل الاجتماعي دامت شهر ونصف بجريمة قتل بشعة.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005361/]

الأكثر مشاهدة


تعليقات