​محمود قاسم: "حارة اليهود" يختلف عن أعمال منة شلبي السابقة من ناحية الأداء

  • خبر
  • 11:42 مساءً - 11 يوليو 2015
  • 1 صورة
  • 51,857 مشاهدة



منة شلبي في ثلاث شخصيات مختلفة

تقدم الفنانة منة شلبي هذا العام مسلسلها الجديد " حارة اليهود" والذي منذ بداية عرضه المسلسل أثار ضجة كبيرة بسبب تناوله لموضوع شائك، حيث يتطرق لحياة اليهود المصريين قبل وفي أعقاب ثورة يوليو، وتقوم الفنانة منة شلبي ضمن أحداث المسلسل بدور فتاة يهودية تحب ضابط مصري مسلم.

وحول أداء منة شلبي في مسلسلها الجديد والمسلسلات السابقة يقول الناقد محمود قاسم، إن أداء الفنانة منة شلبي في أعمالها الأخيرة والمسلسل الحالي متميز وأن النص الجيد والإخراج الجيد يجعل الفنان في أفضل حالاته، وهذا ما حدث في مسلسلاتها السابقة مثل " حرب الجواسيس" الذي ناقش قصة حقيقية، وأيضًا مسلسل " نيران صديقة".

وتابع قاسم موضحًا أن "حارة اليهود" أظهر في منة شلبي ميزة جديدة وهي التمثيل بلغة الجسد وخاصةً العيون، حيث يعتبر تمثيل منة شلبي بعيونها وحركات وجهها أكثر من الحوار في المسلسل والمسلسلات السابقة، وأن التمثيل بالعيون ليست بالمهمة السهلة كما قد يعتقد البعض، ولا يجيدها إلا فنان متمكن.

وامتدح قاسم النص الذي كتبه مدحت العدل والإخراج المميز أيضًا لـ محمد جمال العدل، معتبرًا أن مشاهد التعذيب على أيدي الصهاينة كانت خير دليل على براعة منة شلبي في تأدية الدور، مشبهًا نظرات عيون منة شلبي في هذا المشهد بنظرات عبدالحليم حافظ في " معبودة الجماهير"، عند هجوم الجمهور عليه في بداياته.

الأكثر مشاهدة


تعليقات