"سُكر مُر" يفتتح اليوم النسخة الخامسة من مهرجان مالمو للسينما العربية

  • خبر
  • 03:55 مساءً - 2 اكتوبر 2015
  • 1 صورة



سكر مر

تنطلق اليوم الجمعة 2 أكتوبر فعاليات الدورة الـخامسة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وذلك بعرض الفيلم المصري " سُكر مُر" للمخرج هاني خليفة.

وينافس الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يُقام في السويد بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية والمجموعات الأخرى التي تشاركهم العيش في السويد. ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم في المهرجان من صُناعه الفنان أحمد الفيشاوي والفنانة أمينة خليل والمؤلف محمد عبدالمعطي، بالإضافة إلى هاني خليفة مخرج العمل.

وتمتد فعاليات المهرجان لمدة 5 أيام، من المقرر أن يُعرض خلالها 120 فيلمًا يتنوع بين الروائي والوثائقي والقصير، كما سيضم المهرجان الذي يعتبر حدثًا ثقافيًا رئيسيًا في السويد ندوات دراسية وورش عمل وصفوف دراسية، باﻹضافة إلى حفلات ولقاءات وثيقة بين حضور المهرجان من الجمهور وصُناع الأفلام.

"سُكر مُر" من إنتاج شركة مانز بيكتشرز لمؤسسها د. محمد منظور، ومن إخراج هاني خليفة وتأليف الكاتب محمد عبد المعطي، في بطولة جماعية يشارك بها النجوم أحمد الفيشاوي و هيثم أحمد زكي و أيتن عامر و شيري عادل و ناهد السباعي وأمينة خليل و نبيل عيسى و كريم فهمي و عمر السعيد و سارة شاهين.

يحكي "سُكر مُر" قصة شخصيات عديدة تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة يمرون بها، بينما بعضها الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره.



تعليقات