تقرير: 5 أفلام جديدة تستقبلها صالات العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 04:21 مساءً - 15 اكتوبر 2015
  • 1 صورة



5 أفلام جديدة في دور العرض المصرية هذا الأسبوع

هذا الأسبوع تتضاعف فيه متعة المشاهدة في دور السينما المصرية، مع مجموعة من الأبطال والنجوم الكبار في أدوار مترقبة، ومجموعة من الأفلام المنتظرة بشدة. موقع السينما.كوم أعد هذا التقرير ليساعدك على التعرف على تلك الأفلام.

Black Mass

إنتاج: أمريكا
المدة: 122 دقيقة
النوع: جريمة – دراما – حركة - سيرة ذاتية
التصنيف الرقابي: R للكبار فقط لاحتوائه على مشاهد يغلب عليها العنف والدم – مشاهد إدمان وألفاظ خارجة
إخراج: سكوت كوبر وتأليف: سكوت كوبير (سيناريو) – ديك لير (قصة)
بطولة: جوني ديب في شخصية "وايتي بولجر" – آدم سكوت "روبرت فيتزباتريك" – كيفين بيكون "تشارلز ماجوير" والعنصر النسائي الممثلة جونو تيمبل.

الفيلم تدور أحداثه حول القصة الحقيقية لـ"وايتي بولجر" وعميل التحقيقات الفيدرالي "جون كونوللي". واللذان ترعرعًا جنبًا إلى جنب في شوارع بوسطن الجنوبية، ولكن بعد عدة عقود يصبح جون كونوللي شخصية مهمة في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أما وايتي بولجر فيصبح الأب الروحي لإحدى العصابات الأيرلندية، والذي جعلته جرائمه من أكثر 10 مطلوبين من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

بلغت ميزانية الفيلم تقريبا 53 مليون دولار أمريكي، وكان من المتوقع مع عرضه في صالات العرض الأمريكية تحقيق إيرادات عالية؛ خاصة بعد عرضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا، حيث حظى هناك بترحيب كبير إلا أنه حقق حتى اﻵن إيرادات لم تتخط الـ58 مليون دولار أمريكي.

بعد موافقة الممثل جوني ديب على تصوير الفيلم، الذي استغرق تصويره ما يقرب من 3 أشهر العام الماضي؛ اضطر إلى الاعتذار عنه بسبب مشاكل مالية حيث طلب أجر 20 مليون دولار أمريكي، ولكن الشركة المنتجة رفضت في بدء الأمر، قبل أن تعود وترضخ لمطالب ديب المادية لينضم بعدها مرة أخرى لفريق العمل مؤديا دور البطولة. وتعتبر شخصية "وايتي بولجر" هي رابع شخصية يقدمها جوني ديب عن قصة حقيقة بعد أن قدم سابقا شخصيات "دوني براسكو" و"جورج جنج" و"جون ديلينجر".

إعلان الفيلم
[/video/vd00005666/]

Crimson Peak

إنتاج: أمريكي
المدة: 119 دقيقة
النوع: خيال – رعب – دراما
التصنيف الرقابي: R لاحتوائه على مشاهد مخيفة ومرعبة، وبعض العري البسيط
إخراج: جيليرمو ديل تورو وتأليف : جيليرمو ديل تورو – ماثيو روبينز
بطولة: توم هيدليستونجيسيكا تشاستينجيم بيفرميا واسيكوسكا

تدور قصة الفيلم في مقاطعة كامبريا في الشمال الإنجليزي البارد، في منزل قديم واسع الأرجاء في منطقة ريفية جبلية في القرن التاسع عشر. حيث تقع المؤلفة إديث كاشينج في حيرة بين حبها لصديق طفولتها وإغواء رجل جديد، وتكتشف أن زوجها الجذاب السير توماس شارب الذي تزوجته مؤخرًا يخفي كثيرًا من الأسرار حول المنزل الذي انتقلا إليه، منزل يبدو كما لو كان حيًا يتنفس، ينزف، ولا ينسى!

سيتم عرض الفيلم في الصالات الأمريكية يوم الجمعة 16 أكتوبر، وقد بلغت ميزانية الفيلم 55 مليون دولار أمريكي تقريبا. وقد طُرح الفيلم أمس في صالات العرض المصرية وسينما IMAX.

كان من المفترض أن يقوم بالدور الرئيسي بالفيلم الممثل البريطاني بينيديكت كامبرباتش، ولكنه انسحب من المشروع وذهب الدور لـتوم هيدلستون، وهو صديق شخصي مقرب له في الحقيقة، وهكذا فإن البطولة النسائية كان من المقرر أن تقوم بها إيما ستون، ولكن تعارض مواعيد تصوير الفيلم مع جدول أعمالها جعل الدور يذهب للممثلة ميا واسيكوسكا.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005774/]

Mr. Holmes

إنتاج: إنجليزي – أمريكي
المدة: 104 دقيقة
النوع: جريمة – دراما – غموض
التصنيف الرقابي: PG فقط يحتوي على مواد غير مناسبة للأطفال
إخراج: بيل كوندون تأليف: بيل كوندون – جيفري هاتشر
بطولة: إيان ماكلينهيرويوكي سانادالورا ليني

تدور اﻷحداث حول قاهر الألغاز الشهير شيرلوك هولمز وهو في خريف العمر، وبعد فترة طويلة من التقاعد، حيث يكافح بذاكرته التي لم يعد ممكنًا الاعتماد عليها، وبمساعدة ابن مدبرة منزله، من أجل العودة لقضية لم تُحل بعد، تلك القضية التي تسببت في تقاعده.

عُرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي في درته الـ 65، وقد بلغت ميزانية الفيلم حوالي 17 مليون دولار أمريكي، وحقق افتتاحية إيرادات بلغت 2 مليون دولار مع عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية بشهر يوليو المنصرم.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005496/]

Self/less

إنتاج: أمريكا
المدة: 117 دقيقة
النوع: تشويق وإثارة – خيال علمي – دراما
التصنيف الرقابي: PG13 لاحتوائه على بعض مشاهد العري والألفاظ الخارجة
إخراج : تارسيم سينج تأليف: اليكس باستورديفيد باستور
بطولة : رايان رينولدز - بن كنجسليماثيو جودميشيل دوكري

تدور أحداث الفيلم عن الرجل المُسن فاحش الثراء داميان، والذي يصير على وشك الموت إثر إصابته بمرض السرطان، ولكنه يخضع لعملية جراحية تنقل عقله إلى جسد سليم لأحد الشباب، ولكنه لا يكتفي بذلك، فيبدأ بتعقب أصل هذا الجسد، ليكتشف أن الأمر أكبر مما كان يتخيل، خاصة مع معرفته بضلوع مؤسسات كبيرة بشكل سري في هذه العملية.

يعتبر فيلم self/less أول فيلم يخرجه المخرج ترسيم سينج ولا يستعين فيه بمصمم الملابس أيكو أيشيوكا بسبب وفاته. وقد حقق الفيلم إيرادات بلغت 12 مليون دولار أمريكي، في ظل ميزانية قاربت 26 مليون دولار.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005521/]

Let Us Prey

إنتاج: إنجليزي – أيرلندي
المدة : 92 دقيقة
النوع: رعب
التصنيف الرقابي: PG13 حيث يحتوي على مشاهد مقبضة، ومخيفة
إخراج: برايان أومالي وتأليف: ديفيد كيرنزفيونا واتسون

"راشيل"، شرطية مبتدئة، على وشك أن تبدأ أول نوبة ليلية لها في مركز شرطة مُهمل بأحد المدن الراكدة بأسكتلندا. هذا النوع من الأماكن الذي يذهب إليه الذين تقطعت بهم السبل، حيث مجموعة مختلفه من الناس بلا هدف، في طي النسيان، ويعتقدون، حقًا، أنهم يستحقون أن يكونوا في مكان أفضل. وأنهم جميعًا وعن طريق الصدفة مع القليل من الحظ، حياتهم ستسير إلى الأفضل. ولكنهم على خطأ، في كلتا الحالتين. "سيكس" على وشك أن يصل، وسوف يفتح أبواب الجحيم عليهم جميعًا.

حصل الفيلم على جائزة الجمهور ﻷفضل فيلم في مهرجان أفلام الرعب Toronto After Dark Film Festival في عام 2014.

إعلان الفيلم
[/video/vd00006418/]



تعليقات